واشنطن تعرض على اسرائيل الافراج عن جاسوس اسرائيلي لانقاذ المفاوضات

أخبار العالم

واشنطن تعرض على اسرائيل الافراج عن جاسوس اسرائيلي لانقاذ المفاوضات
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/674342/

تسعى الولايات المتحدة لانقاذ المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية المتعثرة التي ترعاها، وذلك من خلال عرضها على اسرائيل الافراج عن الجاسوس الاسرائيلي جوناثان بولارد المسجون في امريكا.

تسعى الولايات المتحدة لانقاذ المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية المتعثرة التي ترعاها، وذلك من خلال عرضها على اسرائيل الافراج عن الجاسوس الاسرائيلي  جوناثان بولارد المسجون في امريكا.

ونقلت الاذاعة الاسرائيلية الاربعاء 26 مارس/ آذار عن مسؤولين اسرائيليين، بان اطلاق سراح واشنطن لبولارد سيكون جزءا من اتفاق مع الفلسطينيين لتمديد مفاوضات السلام 9 أشهر أخرى، واطلاق اسرائيل سراح الدفعة الرابعة من الاسرى الفلسطينيين نهاية هذا الشهر، بما في ذلك اسرى فلسطينيون من سكان اسرائيل.

وتعود قضية جوناثان بولارد، الخبير السابق في البحرية الأمريكية، الى العام 1985، حيث تم توقيفه في الولايات المتحدة لنقله لتل أبيب آلاف الوثائق السرية حول نشاطات استخباراتية أمريكية في الدول العربية. ومن ثم ادين بولارد بتهمة التجسس وحكم عليه بالسجن المؤبد. ومنحت الحكومة الاسرائيلية بولارد الجنسية الاسرائيلية في عام 1995 وهو في السجن.

ومن جانبها اكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الامريكية جين بساكي بان "بولارد ادين بالتجسس ضد الولايات المتحدة، وهي جريمة خطيرة للغاية وحكم عليه بالسجن مدى الحياة، وهو يقضي الان هذا الحكم" مشددة أنه لا توجد حاليا اي خطط للافراج عنه.

المصدر: RT + ا ف ب

فيسبوك 12مليون