رئاسة الاركان الاوكرانية تبحث مع وزارة الدفاع الروسية اخراج الجنود الاوكرانيين من القرم

أخبار العالم

رئاسة الاركان الاوكرانية تبحث مع وزارة الدفاع الروسية اخراج الجنود الاوكرانيين من القرم
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/673890/

هاتف النائب الاول لرئيس اركان القوات المسلحة الاوكرانية غينادي فوروبيوف نائب وزير الدفاع الروسي الجنرال دميتري بولغاكوف وبحث معه مسألة خروج القوات الاوكرانية من القرم.

هاتف النائب الاول لرئيس اركان القوات المسلحة الاوكرانية غينادي فوروبيوف اليوم الثلاثاء 25 مارس/آذار نائب وزير الدفاع الروسي الجنرال دميتري بولغاكوف  وبحث معه مسألة خروج القوات الاوكرانية من القرم.

وقال مصدر في وزارة الدفاع الاوكرانية انه "تمت مناقشة طريقة خروج العسكريين الاوكرانيين واعضاء عائلاتهم من القرم، بالاضافة الى اخراج الاسلحة والمعدات العسكرية وممتلكات القوات الاوكرانية المسلحة".

وأوضح المصدر انه "يتوجب بشكل عام اخراج حوالي الفين من عسكرينا من شبه الجزيرة، وقد اخبرنا الجانب الروسي باستعداده تأمين الخروج دون عوائق".

وكلف وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو في وقت سابق قائد اسطول البحر الاسود المرابط في القرم الكسندر فيتكو "منح امكانية الخروج المنظم الى الاراضي الاوكرانية لافراد القوات المسلحة الاوكرانية الراغبين بمغادرة القرم".

كما أكد الناطق الصحفي باسم الرئيس الروسي دميتري بيسكوف ان العسكريين الاوكرانيين يستطيعون الخروج بحرية من شبه الجزيرة "بالسلاح او بدونه، فهذا ما ستقرره وزارة الدفاع".

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد اعلنت السبت الماضي ان أقل من 2000 من أصل 18 ألف عسكري أوكراني في القرم عبروا عن رغبتهم في العودة الى أوكرانيا.

المصدر: RT + ايتار-تاس