الابراهيمي يستبعد جولة جديدة من المحادثات السورية في جنيف قريبا

أخبار العالم العربي

الابراهيمي يستبعد جولة جديدة من المحادثات السورية في جنيف قريبا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/673230/

استبعد مبعوث الأمم المتحدة للسلام إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي الإثنين 24 مارس/آذار استئناف الحوار في سويسرا بين الحكومة السورية والمعارضة قريبا

استبعد مبعوث الأمم المتحدة للسلام إلى سورية الأخضر الإبراهيمي الإثنين 24 مارس/آذار استئناف الحوار في سويسرا بين الحكومة السورية والمعارضة قريبا

ونقلت الوكالة الوطنية للاعلام اللبنانية عن الإبراهيمي قوله إنه "من المستبعد في الوقت الحاضر استئناف الحوار بين النظام السوري والمعارضة في جنيف".

وأضاف الإبراهيمي في تصريحات أدلى بها في الكويت قبيل اجتماع القمة العربية "إن الأجواء ليست مناسبة في الوقت الراهن للعودة إلى المحادثات".

ويأتي هذا التصريح بعد قيامه بزيارة لإيران لبحث الأزمة السورية حيث دعا طهران إلى المساعدة في التوصل إلى تسوية سياسية "للأزمة الإنسانية ووقف الكارثة الإنسانية فيها".

ويتطابق تصريح الإبراهيمي مع إعلان الخارجية الأمريكية في نفس اليوم الاثنين 24 مارس/آذار أن الولايات المتحدة لا تستطيع تحديد موعد إستئناف مؤتمر "جنيف-2" بشأن المفاوضات بين الحكومة السورية والمعارضة.  

وأدى الصراع السوري الذي دخل عامه الرابع هذا الشهر إلى مقتل زهاء 140 ألف شخص ودفع ملايين الناس إلى الفرار وفقا لتقرير الأمم المتحدة الخاص بالتحقيق في مجال حقوق الإنسان في سورية.

المصدر: RT + الوكالة الوطنية للاعلام اللبنانية