ليبيا تتسلم ناقلة النفط "مورنينغ غلوري" من البحرية الأمريكية

أخبار العالم العربي

ليبيا تتسلم ناقلة النفط صورة من الارشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/672166/

أعلنت السلطات الليبية أنها تسلمت بعد ظهر اليوم السبت 22 مارس/آذار ناقلة النفط "مورنينغ غلوري" من القوات البحرية الأمريكية في عرض البحر.

أعلنت السلطات الليبية أنها تسلمت بعد ظهر اليوم السبت 22 مارس/آذار ناقلة النفط "مورنينغ غلوري" من القوات البحرية الأمريكية  في عرض البحر.

وأكد المتحدث الرسمي باسم البحرية الليبية أيوب قاسم أن جنود  مشاة البحرية الليبية صعدوا إلى الناقلة التي ترفع علم كوريا الشمالية، وسيطروا عليها واحتجزوا طاقمها المكون من 21 شخصا إضافة إلى ثلاثة ليبيين ، وتوجهوا بالناقلة نحو الساحل الليبي.

وأفاد قاسم بأن البحرية الليبية والأمريكية عقدتا عدة اجتماعات للتنسيق ووضع خطة لاستلام الناقلة التي حمّلت بالنفط الخام بشكل غير قانوني من ميناء السدرة شرقي البلاد، مشيرا إلى مشاركة 3 قطع بحرية ليبية في عملية تسليم الناقلة التي حاول من خلالها مسلحون يتبعون ما يسمى  بالمكتب السياسي لإقليم برقة تصدير النفط خارج إطار السلطة المركزية.

هدوء في مدينة إجدابيا بعد اشتباكات عنيفة بين قوات للجيش ومقاتلي الجضران

هذا، وأكدت مصادر إعلامية ليبية عودة الهدوء إلى مدينة إجدابيا بعد أن تمكنت كتيبة "علي حسن الجابر" التابعة للجيش الوطني من استعادة السيطرة على معسكر "الحنية" إثر اشتباكات عنيفة مع مسلحين تابعين للمكتب السياسي لإقليم برقة، استخدمت خلالها الأسلحة الثقيلة والمتوسطة .

ونقلت وسائل الإعلام الليبية عن آمر كتيبة "علي حسن الجابر" أن جنوده تمكنوا من استعادة المعسكر صباح اليوم، بعد انسحابهم أمس منه لأسباب تكتيكية ، مشيرا إلى طرد مقاتلي ما يعرف بجيش برقة التابع لإبراهيم الجضران خارج المدينة لمسافة 20 كيلو مترا.

يذكر أن رئاسة أركان الجيش الليبي كلفت قوات من المنطقة الشرقية بالتدخل العسكري، واستعادة السيطرة على ثلاثة موانئ نفطية شرق البلاد،  يسيطر عليها مقاتلو إبراهيم الجضران منذ صيف العام الماضي.

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية