واشنطن تعرب عن خيبة أملها لعدم صدور اعتذار عن وزير الدفاع الإسرائيلي

أخبار العالم

واشنطن تعرب عن خيبة أملها لعدم صدور اعتذار عن وزير الدفاع الإسرائيليموشيه يعلون
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/672014/

أعربت وزارة الخارجية الأمريكية عن خيبة أملها لعدم اعتذار وزير الدفاع الإسرائيلي موشي يعلون عن الانتقادات التي وجهها إلى الولايات المتحدة في كلمة ألقاها في أوائل هذا الأسبوع.

أعربت وزارة الخارجية الأمريكية عن خيبة أملها لعدم اعتذار وزير الدفاع الإسرائيلي موشي يعلون عن الانتقادات التي وجهها إلى الولايات المتحدة في كلمة ألقاها في أوائل هذا الأسبوع.

وذكرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية جين بساكي في بيان لها: "نشعر بخيبة أمل لعدم صدور اعتذار عن تصريحات وزير الدفاع يعلون".

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد قالت إن يعلون أبلغ نظيره الأمريكي تشاك هاغل خلال مكالمة هاتفية بينهما في وقت متأخر من الأربعاء 19 مارس/آذار، أنه لم يكن ينوي في تصريحاته التي أثارت غضب واشنطن، تقديم تحد أو انتقادات ضد الولايات المتحدة أو إلحاق ضرر بالعلاقات الثنائية بين الدولتين.

وقال يعلون لهاغل، حسب وسائل الإعلام الإسرائيلية، إنه يعتبر العلاقات الاستراتيجية بين البلدين مهمة للغاية، ويقيمها كذلك على جميع المستويات وخاصة في مجال الدفاع.  ومن جانبه ذكر هاغل أنه يدرك أن بعض التصريحات التي أدلى بها يعلون يوم الاثنين الماضي، أخرجت من سياقها.

وكان يعلون قد شن هجوما لاذعا على الولايات المتحدة بسبب ما اعتبره فشل واشنطن في قيادة الحملة الموجهة ضد إيران. ونقل عن يعلون قوله: "في مرحلة ما دخلت الولايات المتحدة في التفاوض معهم، وللأسف، عندما يصل الأمر الى المساومة في سوق فارسية، يتضح أن الإيرانيين أشطر (من الأمريكيين).

وفي يناير/كانون الثاني الماضي، أثارت تصريحات ليعلون نقلتها صحيفة "يديعوت أحرونوت" غضب وزارة الخارجية الأمريكية. وانتقد يعلون في تلك التصريحات سياسة وزير الخارجية الأمريكي جون كيري بشأن المفاوضات الفلسطينية-الإسرائيلية ووصفه بأنه "يشعر كأنه المخلص المنتظر"، كما أعرب عن أمله في أن "يفوز كيري بجائزة نوبل ليتركنا وشأننا".

وردا على ذلك وصف كيري تصريحات يعلون بغير المقبولة، وذلك خلال مكالمة هاتفية مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو يوم الأربعاء الماضي.

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون