ريابكوف: روسيا سترد بالمثل على العقوبات الأمريكية

أخبار روسيا

ريابكوف: روسيا سترد بالمثل على العقوبات الأمريكية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/670814/

أعلن سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي أن روسيا سترد بالمثل على العقوبات الأمريكية وستعدّ قائمة بأسماء مسؤولين أمريكان ستفرض عليهم عقوبات.

أعلن سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي أن روسيا سترد بالمثل على العقوبات الأمريكية وستعدّ قائمة بأسماء مسؤولين أمريكان ستفرض عليهم عقوبات، مشيرا الى أن إجراءات أخرى أيضا غير مستبعدة.

وقال ريابكوف في تصريح لوكالة "انترفاكس" الروسية نشر يوم الأربعاء 19 مارس/آذار إنه "إذا تغلب النهج نحو تصعيد وتأجيج المجابهة في واشنطن، فإن إجراءاتنا التي سنتخذها ردا على محاولات إملاء أي شيء علينا من خلال العقوبات، قد لا تقتصر على عقوبات محدودة ضد بعض المسؤولين".

وأضاف ريابكوف أن الجانب الروسي يدرس طيفا واسعا من الإجراءات الجوابية التي تضم إعداد قوائم بأسماء مسؤولين في الإدارة الأمريكية وغيرها من الأجهزة التي تؤثر على السياسة الأمريكية. وأكد أنه لا يشك بأن روسيا سترد على العقوبات الأمريكية ضد بعض كبار المسؤولين والبرلمانيين الروس.

ونوه نائب الوزير الروسي بأنه علاوة على الرد بالمثل، يمكن لروسيا أن تتخذ خطوات أخرى ستكون حساسة بالنسبة لواشنطن، إذ أن هناك مجالات كثيرة للحوار والاتصالات تعتبر مهمة بالنسبة للأمريكان.

 

المصدر: RT + "انترفاكس"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة