الطيران الإسرائيلي يغير على أهداف عسكرية داخل سورية

أخبار العالم العربي

الطيران الإسرائيلي يغير على أهداف عسكرية داخل سورية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/670311/

أعلن الجيش الإسرائيلي صباح الأربعاء 19 مارس/آذار، أن طائرات تابعة له أغارت على عدد من الأهداف العسكرية والأمنية في الجزء السوري من الجولان.

أعلن الجيش الإسرائيلي صباح الأربعاء 19 مارس/آذار، أن طائرات تابعة له أغارت على عدد من الأهداف العسكرية والأمنية في الجزء السوري من الجولان.

وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي في بيان إن الطيران الإسرائيلي استهدف المنشآت التي اعتبرتها إسرائيل مرتبطة بتفجير أصيب فيه 4 جنود إسرائيليين الثلاثاء.

وأوضح المتحدث أن الأهداف التي من بينها مقر عسكري وبطاريات مدفعية وقاعدة للتدريب تابعة للجيش السوري، "لعبت دورا وساعدت في  تنفيذ الإجراءات الإرهابية".

وتابع المتحدث: "يحتفظ الجيش الإسرائيلي بالحق في اتخاذ أية خطوات وفي أي وقت يراه مناسبا للدفاع عن مواطني إسرائيل".

وكان 4 جنود إسرائيليين قد جرحوا الثلاثاء في انفجار قنبلة استهدفت سيارتهم في الجولان بالقرب مجدل شمس قرب السياج الفاصل.

وتشير التحقيقات الأولية الى ان الجنود توجهوا الى الحدود بعد أن لاحظوا عددا من الأشخاص المشبوهين قرب السياج. وانفجرت العبوة عندما نزل الجنود من سيارتهم.

هذا ونقل مراسلنا في سورية عن مصادر إعلامية أن إسرائيل شنت سلسلة من الغارات الجوية على منطقة الكوم بالقنيطرة واستهدفت تحديدا قيادة اللواء 90. وذكر أن الحكومة السورية لم تصدر أية تصريحات رسمية بشأن الغارات الإسرائيلية إلى حد الآن.

كما نقل مراسلنا عن محللين عسكريين قولهم إنه لا توجد دلائل على تورط الجيش السوري في الهجوم الذي استهدف الجنود الإسرائيليين الثلاثاء، خاصة وأن عددا كبيرا من المجموعات المسلحة تنشط في هذه المنطقة.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو قد تعهد بـ"رد قوي" على هجوم الثلاثاء.

وأشار نتانياهو في هذا الخصوص الى تدفق مقاتلي حزب الله وجهاديين من مختلف دول العالم الى المنطقة المحاذية للخط الفاصل بمرتفعات الجولان.

يعلون: الأسد مسؤول عما يحدث في بلاده

وتعليقا على سلسلة الغارات الإسرائيلية على أهداف سورية، قال وزير الدفاع الإسرائيلي موشي يعلون إنه يعتبر الرئيس السوري بشار الأسد مسؤولا عما يحدث في بلاده.

وقال يعلون في تصريحات صحفية الأربعاء: "إذا استمر الأسد في التعاون مع الإرهابيين الذين يسعون لإلحاق الضرر بإسرائيل، فسيواصل أيضا دفع ثمن باهظ سيندم عليه".

وتابع أن الجيش الإسرائيلي سيعمل بمسؤولية لضمان أمن مواطني إسرائيل.

تعليق عضو مجلس الشعب السوري شريف شهاده على الموضوع:

 

المصدر: RT + وكالات