محتجون ليبيون: اعتراض أمريكا ناقلة نفط من أعمال القرصنة

أخبار العالم العربي

محتجون ليبيون: اعتراض أمريكا ناقلة نفط من أعمال القرصنة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/670187/

ذكر بيان أذاعته قناة تلفزيونية تابعة للمعارضة الليبية أن مسلحين ليبيين اعتبروا اعتراض الولايات المتحدة لناقلة نفط حملت نفطا خاما من ميناء يخضع لسيطرتهم، عملا من أعمال القرصنة.

ذكر بيان أذاعته قناة تلفزيونية تابعة للمعارضة الليبية اليوم الثلاثاء 18 مارس/آذار أن محتجين ليبيين اعتبروا اعتراض الولايات المتحدة لناقلة نفط حملت نفطا خاما من ميناء يخضع لسيطرتهم، عملا من أعمال القرصنة.

وجاء في بيان للمحتجين الليبيين أن رئيس المكتب التنفيذي لإقليم برقة عبد ربه البرعصي والذي أعلن نفسه رئيسا لحكومة الإقليم قال إن "إقتحام الناقلة بواسطة كوماندوس تابع للبحرية الأمريكية، هو عمل ينتهك القانون الدولي".

ومن جانبه أكد القيادي في صفوف المحتجين الليبيين إبراهيم الجضران في حديث تلفزيوني أن الولايات المتحدة الأمريكية ساعدت الحكومة الليبية على سرقة النفط من شعب شرق ليبيا، وأضاف أن المحتجين سيواصلون القتال داعيا المجتمع الدولي إلى المساعدة في بناء مؤسسات الدولة.

وكانت القوات الأمريكية قد اعترضت ناقلة نفط مساء الأحد قبالة السواحل القبرصية بعد أن حملت نفطا خاما من ميناء السدرة الذي يسيطر عليه محتجون ليبيون من إقليم برقة.

المصدر: RT + "رويترز"