القوات الحكومية تسيطر على البريقة والمعارضة تتراجع

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66959/

اكد موفد قناة "روسيا اليوم" إلى بنغازي بأن القوات الحكومية الليبية سيطرت على مدينة البريقة النفطية، فيما تراجعت قوات الثوار تحت وطأة قصف عنيف للقوات النظامية يوم الثلاثاء 5 ابريل/نيسان. هذا ووصلت ناقلة النفط "اكويتور" التي يمكنها شحن مليون برميل من النفط الخام الى ميناء مرسى الحريقة بشرق ليبيا يوم الثلاثاء.

اكد موفد قناة "روسيا اليوم" إلى بنغازي بأن القوات الحكومية الليبية سيطرت على مدينة البريقة النفطية، فيما تقهقرت قوات الثوار تحت وطأة قصف عنيف للقوات النظامية يوم الثلاثاء 5 ابريل/نيسان.
هذا وشنت طائرات حلف شمال الأطلسي غارة جوية على القوات التابعة للقذافى على بعد نحو 30 كيلومترا شرقي مدينة البريقة النفطية التي تسيطر عليها قوات العقيد الليبي معمر القذافي. وادى القصف الى تدمير آليتين عسكريتين لقوات القذافي.

انقرة: لا حلول في الافق بين طرفي النزاع في ليبيا

من جانبه قال مسؤول تركي انه لا يلوح في الافق انفراج للخلاف بين طرفي الصراع بشأن بقاء أو رحيل العقيد الليبي معمر القذافي.
واضاف المسؤول بوزارة الخارجية التركية ان "موقف الجانبين متصلب... يصر طرف المعارضة على رحيل القذافي ويقول الطرف الاخر ان القذافي يجب ان يبقى. لذا لم تحدث انفراجه بعد."
والتقى وزير الخارجية التركي أحمد داود اوغلو مع مبعوث من حكومة القذافي يوم الاثنين لاجراء محادثات بشان شروط عامة لوقف اطلاق النار وايجاد حل سياسي للصراع . ومن المتوقع ان يزور وفد من المعارضة انقرة في الايام المقبلة لاجراء محادثات مماثلة.
وعقب اجتماعه مع داود اوغلو في ساعة متأخرة من مساء أمس غادر نائب وزير الخارجية الليبي عبد العاطي العبيدي الى مالطا وكان قد زار في وقت سابق اثينا ليشرح موقف حكومته.

ناقلة نفط تصل الى ميناء تسيطر عليه المعارضة

هذا ووصلت ناقلة النفط "اكويتور" التي يمكنها شحن مليون برميل من النفط الخام الى ميناء مرسى الحريقة بشرق ليبيا يوم الثلاثاء.
واعلنت قيادة المعارضة سابقا ان قطر وافقت على تسويق النفط المستخرج من الحقول التي لم تعد تحت سيطرة القذافي بشرق ليبيا بعد اعترافها بالمجلس الوطني الانتقالي في بنغازي كممثل شرعي لليبيا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية