زعيم "القطاع الأيمن" المتطرف في اوكرانيا يهدد بنسف أنابيب الغاز الروسية

أخبار العالم

زعيم
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/668783/

أعلن زعيم "القطاع الأيمن" المتطرف في اوكرانيا ،أحد زعماء الميدان، دميتري ياروش، بأن منظمته في حال وقوع نزاع مع روسيا ستدمر البنى التحتية الخاصة بنقل الغاز والنفط الروسي الى اوروبا.

أعلن زعيم "القطاع الأيمن" المتطرف في اوكرانيا، أحد زعماء الميدان، دميتري ياروش، بأن منظمته في حال وقوع نزاع مع روسيا ستدمر البنى التحتية الخاصة بنقل الغاز والنفط الروسي الى اوروبا.

ونقلت وكالة الانباء الاوكرانية عن ياروش يوم 16 مارس/آذار قوله "سندمر الأنبوب" الذي يسمح "لروسيا بتحصيل المال عبر نقل النفط والغاز" إلى اوروبا.

كما طالب ياروش من الحكومة الاوكرانية ان تشكل هيئة للقيادة العليا للقوات المسلحة وتعلن التعبئة العامة للسكان وتؤمن توريد السلاح من دول الناتو.

يشار إلى ان بعض الحوادث وقعت بالقرب من مناطق منظومة نقل الغاز في اوكرانيا. حيث حاولت مجموعة، قالت انها تابعة لقوات حرس الحدود الاوكرانية، تخريب انبوب الغاز في القرم، لكن قوات الدفاع المدني في القرم استطاعت منع العمل التخريبي.

نائبة في البرلمان الروسي: أوروبا اضحت رهينة لخطط "القطاع الأيمن"

من جانبها اعتبرت النائبة في البرلمان الروسي (الدوما) ايرينا ياروفايا، في سياق ردها على ياروش، أن أوروبا اضحت رهينة لخطط "القطاع الأيمن". وقالت ياروفايا إن "تهديدات ياروش بتدمير خط الغاز "دروجبا" تؤكد أن أوروبا، التي تؤيد متظاهري الميدان، تصبح رهينة لدى"القطاع الأيمن" وخططه المتطرفة والارهابية وغيرها من النشاطات الاجرامية الممكنة".

المصدر: RT+نوفوستي