الأسد يصدر مرسوما بتكليف عادل سفر بتشكيل الحكومة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/66788/

أعلنت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" أن الرئيس السوري بشار الأسد أصدر المرسوم رقم 134 القاضي بتكليف الدكتور عادل سفر تشكيل الحكومة الجديدة في الجمهورية العربية السورية.

أعلنت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" أن الرئيس السوري بشار الأسد أصدر المرسوم رقم 134 القاضي بتكليف الدكتور عادل سفر تشكيل الحكومة الجديدة في الجمهورية العربية السورية.
وكان الدكتور عادل سفر وزيرا للزراعة والاصلاح الزراعي في حكومة  المهندس ناجي العطري التي جرت اقالتها في 29 مارس / آذار الماضي بعد احتجاجات شعبية وصدامات شهدتها عدة مدن سورية مطالبة بالاصلاح واطلاق الحريات السياسية في البلاد.
وقد قامت القيادة السورية بدءا من يوم الخميس الماضي بالاعلان عن نيتها في القيام بسلسلة اجراءات واصلاحات سياسية فورية منها وضع قانون الأحزاب الذي يكفل التعددية الحزبية اضافة الى صياغة قانون الاعلام وتبني اصلاحات قضائية ومحاربة الفساد ، كما أمر الرئيس السوري بتشكيل لجنة تدرس الغاء حالة الطوارئ ووضع قانون لمحاربة الارهاب.
وشهدت سورية في الاونة الاخيرة موجة من الاحتجاجات والمظاهرات في عدد من مدنها، انتهت باصطدامات مع قوات الأمن وأسفرت عن وقوع قتلى وجرحى.

وعادل سفر هو من مواليد ريف دمشق  عام 1953 ، ويحمل اجازة فى العلوم الزراعية من جامعة دمشق عام 1977 ودبلوم دراسات معمقة وحائز على شهادة دكتوراة من المعهد الوطنى للبوليتكنيك بفرنسا، وعضو هيئة تدريسية فى جامعة دمشق، ووكيل اداري لكلية الزراعة بين عامي1992/1997، وعميد كلية الزراعة بجامعة دمشق 1997/2000، ورئيس اللجنة الوطنية للانسان والمحيط الحيوي سابقا، وأمين فرع جامعة دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي بين عامي 2000/2002 ، ومدير عام المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والاراضى القاحلة اكساد منذ عام/2002. متزوج وله اربعة اولاد


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية