الخارجية الروسية: منع الصحفيين الروس من دخول المؤتمر الصحفي لأوباما وياتسينيوك تصرف غير مقبول

أخبار العالم

الخارجية الروسية: منع الصحفيين الروس من دخول المؤتمر الصحفي لأوباما وياتسينيوك تصرف غير مقبول
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/667731/

دانت وزارة الخارجية الروسية بشدة منع الصحفيين الروس من حضور المؤتمر الصحفي المشترك بين الرئيس الأمريكي باراك أوباما ورئيس الوزراء الأوكراني أرسيني ياتسينيوك الأربعاء الماضي.

دانت وزارة الخارجية الروسية بشدة منع الصحفيين الروس من حضور المؤتمر الصحفي المشترك بين الرئيس الأمريكي باراك أوباما ورئيس الوزراء الأوكراني المعين من قبل البرلمان أرسيني ياتسينيوك الذي عقد الأربعاء الماضي في واشنطن.

وجاء في بيان أصدره الناطق باسم وزارة الخارجية الروسية ألكسندر لوكاشيفيتش الجمعة 14 مارس/آذار: "نعتبر منع الصحفيين الروس من حضور المؤتمر الصحفي للرئيس الأمريكي باراك أوباما ورئيس "الحكومة" الأوكرانية الحالية أرسيني ياتسينيوك، تصرفا غير مقبول وتمييزا ضدهم".

وتابع لوكاشيفيتش في البيان قائلا: "يبدو أن واشنطن التي تحب أن توزع نصائحها بشأن حرية التعبير وحقوق الصحفيين، غير مستعدة للاسترشاد بهذه المبادئ نفسها، بل تفضل أن تتعامل مع وسائل الإعلام "المصدق عليها" التي توزع معلومات "مرغوبة" فقط.

واعتبر أن البيت الأبيض لا يريد الاستماع الى أسئلة لا تتفق مع السيناريو المعد مسبقا للمؤتمر الصحفي، ومنها أسئلة حول جرائم النازيين الجدد من حركة "القطاع الأيمن" الأوكرانية، وهم يقفون وراء حكومة أرسيني ياتسينيوك.

وكان ياتسينيوك قد زار واشنطن، حيث استقبله الرئيس باراك أوباما يوم الأربعاء الماضي لبحث تقديم مساعدات مالية أمريكية لاوكرانيا. وفي ختام اللقاء عقد الاثنان مؤتمرا صحفيا، بينما مُنع الصحفيون الروس في واشنطن من حضوره.

المصجر: RT + "إيتار-تاس"