مينسك: وصول 6 مقاتلات روسية من طراز سوخوي و3 طائرات نقل عسكرية إلى بيلاروس

أخبار العالم

مينسك: وصول 6 مقاتلات روسية من طراز سوخوي و3 طائرات نقل عسكرية إلى بيلاروس
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/667355/

أعلن مصدر في وزارة الدفاع البيلاروسية عن وصول 6 مقاتلات روسية من طراز (سوخوي ـ 27) و 3 طائرات نقل عسكرية إلى مطار "بابروسك" الواقع على الأراضي البيلوروسية.

أعلن مصدر في وزارة الدفاع البيلاروسية عن وصول 6 مقاتلات روسية من طراز (سوخوي ـ 27) إلى الأراضي البيلوروسية.

وأضاف المصدر يوم 13 مارس/آذار أن 3 طائرات نقل عسكرية، إلى جانب المقاتلات، وصلت أيضاً.

وأوضح المصدر أنه ابتداء من مطلع العام الجاري يجري في البلاد التحقق من الجهوزية القتالية للقوات المسلحة، مشيرا الى أن المرحلة الثانية ستتضمن التهيئة لانجاز مهام في اطار المنظومة الاقليمية الموحدة للدفاع الجوي بمشاركة الجانب الروسي، بما يتوافق مع اتفاقية الدولة الاتحادية البيلاروسية ـ الروسية.

وتابع المصدر قوله "ولهذا الهدف عرض الجانب البيلاروسي على روسيا الاتحادية المشاركة في التدريبات حيث تم في 13 مارس/آذار 2014 إعادة تموضع في مطار "بابروسك" لـ6 طائرات مقاتلة من طراز سو(سوخوي)ـ27 و3 طائرات نقل عسكرية روسية على متنها تقنيو طيران".

وأكد المصدر أنه "في حال حدوث حشد للقوات في الدول المتاخمة لجمهورية بيلاروس، فأنه سيتم اتخاذ اجراءات رد مناسبة على الاراضي البيلاروسية".

وكان الرئيس البيلاروسي الكسندر لوكاشينكو قد أعلن ان بلاده ستقترح على روسيا تعزيز مجموعة القوات المشتركة، بما فيها الجوية، في اطار الاتفاقيات الثنائية، وذلك ردا على نشاطات الناتو العسكرية قرب الحدود البيلاروسية.

المصدر: RT+ايتار ـ تاس

 

فيسبوك 12مليون