القوات الليبية تستعيد السيطرة على ناقلة نفط تحمل علما لكوريا الشمالية

أخبار العالم العربي

القوات الليبية تستعيد السيطرة على ناقلة نفط تحمل علما لكوريا الشمالية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/665711/

سيطرت قوات من الثوار السابقين يعملون تحت سلطة الحكومة يوم الإثنين 10 مارس/آذار على ناقلة النفط الليبية التي تحمل علم كوريا الشمالية وتنقل نفطا “بشكل غير شرعي” من ميناء السدرة...

سيطرت قوات من الثوار السابقين يعملون تحت سلطة الحكومة يوم الإثنين 10 مارس/آذار على ناقلة النفط الليبية التي تحمل علم كوريا الشمالية وتنقل نفطا “بشكل غير شرعي” من ميناء السدرة في شرق ليبيا وذلك حسب مصدر عسكري ليبي.

وقال المصدر العسكري طالبا عدم الكشف عن اسمه إن "قطعا تابعة للقوات البحرية وزوارق على متنها الثوار تمكنت من الصعود مساء الاثنين إلى سطح ناقلة النفط مورننغ غلوري والسيطرة عليها"، موضحا انه يتم حاليا "اقتيادها إلى ميناء مصراتة".

وأوضح المصدر أن "العملية النوعية التي نفذها ثوار سابقون من الذين انضموا لمؤسسات الدولة بدأت بإطلاق أعيرة نارية قرب الناقلة ما جعل الزوارق المحيطة بها تبتعد، فتمكن الثوار عندها من الاقتراب منها والصعود اليها".

وكان رئيس المؤتمر الوطني العام (البرلمان) الليبي أصدر الاثنين أمرا "بتشكيل قوة عسكرية لتحرير وفك الحصار القائم عن الموانئ النفطية" وشن عملية عسكرية على ناقلة النفط التي كانت تحاول الخروج من ميناء السدرة شرق ليبيا، بحسب ما أفاد المتحدث الرسمي باسم المؤتمر.

وصرح عمر حميدان المتحدث الرسمي باسم المؤتمر، أعلى سلطة في ليبيا، للصحافيين أن رئيس المؤتمر نوري بوسهمين "إتخذ قرارا بصفته القائد الأعلى للجيش الليبي بشأن تشكيل قوة عسكرية لتحرير وفك الحصار القائم عن الموانئ النفطية" خلال أسبوع.

وقبل اعتراضها كانت ناقلة النفط تحاول مغادرة ميناء السدرة النفطي في شرق ليبيا محملة بشحنة من النفط الخام خارج الإطار الرسمي للدولة من قبل منشقين عن الحكومة يسعون لحكم ذاتي في شرق ليبيا.

المصدر: RT + وكالة الأنباء الفرنسية