موسكو ممتعضة من اعتداءات "القطاع الأيمن" في شرق أوكرانيا

أخبار روسيا

موسكو ممتعضة من اعتداءات
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/665431/

عربت الخارجية الروسية في بيان عن امتعاضها من تحركات تنظيم ما يعرف بالقطاع الأيمن المتطرف في شرق أوكرانيا والاعتداء الصارخ على المتظاهرين السلميين ومنع وسائل إعلامها من البث.

أعربت الخارجية الروسية في بيان عن امتعاضها من تحركات تنظيم ما يعرف بالقطاع الأيمن المتطرف في شرق أوكرانيا والاعتداء الصارخ على المتظاهرين السلميين بمعرفة السلطات الحالية وانتهاك حرية الكلمة بمنع وسائل إعلامها من البث واعتقال مراسليها.

وفي بيان صادر عنها اليوم الاثنين 10 مارس /آذار ذكرت الوزارة حادث إطلاق نار على المتظاهرين السلميين من قبل مسلحين ملثمين في مدينة خاركوف الجمعة 8 مارس، ما أسفر عن وقوع مصابين.

كما أشار البيان إلى أن السلطات الأوكرانية تمنع مواطني روسيا من الوصول إلى أراضي أوكرانيا، بما يخرق جميع الاتفاقيات السابقة بين البلدين ويعرقل التعاون بالقرب من الحدود بينهما. وبهذه الصدد تتساءل الوزارة عن سبب عن "الصمت الخجول" الذي تلتزمه الدول الغربية ومنظمات حقوقية ووسائل إعلام أجنبية، الأمر الذي يثير الريبة حول ادعائها التمسك بالموضوعية والديمقراطية.

هذا وذكر البيان حادث اعتقال سبعة صحفيين روس على يد الشرطة في مدينة دنيبروبيتروفسك بذريعة اهتمامهم "بموضوعات استفزازية محددة"، الأمر الذي وصفته الوزارة بانتهاك حرية وسائل الإعلام.

 

المصدر: RT + إيتار - تاس