روسيا تدرج منسق "القطاع الأيمن" على قائمة المطلوبين دوليا لقتله جنودا في الشيشان

أخبار روسيا

روسيا تدرج منسق
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/664203/

رفعت لجنة التحقيق الروسية دعوى جنائية بحق منسق حركة "القطاع الأيمن" المتطرف الأوكراني ألكسندر موزيتشكو بتهمة تعذيب وقتل الجنود الروس في جمهورية الشيشان الروسية.

رفعت لجنة التحقيق الروسية دعوى جنائية بحق منسق حركة "القطاع الأيمن" المتطرف الأوكراني ألكسندر موزيتشكو بتهمة تعذيب وقتل الجنود الروس في جمهورية الشيشان الروسية في التسعينيات من القرن الماضي.

وقال الناطق باسم لجنة التحقيق الروسية فلاديمير ماركين اليوم الجمعة 7 مارس/آذار لوكالة "إنترفاكس" إن موزيتشكو قام بقتل ما لا يقلّ عن عشرين أسيرا من الجنود الروس مشيرا إلى أنه تم إدراج هذا الشخص على قائمة المطلوبين دوليا.

وقال ماركين إن سبب رفع الدعوى يعود إلى المعلومات التي تم الحصول عليها أثناء التحقيق في ملابسات المواجهات بين الجماعات المسلحة برئاسة شامل باسايف وخطّاب من جهة وفرقة بسكوف لقوات الإنزال الجوية الروسية من جهة أخرى بجوار قرية أولوس كيرت بجمهورية الشيشان عام 2000.

وأضاف أنه أثناء التحقيق تم استجواب أحد أعضاء الجمعية الوطنية الأوكرانية  ("أونا أونسو") كان قد شارك في الأعمال الحربية في الأراضي الشيشانية في الفترة بين أعوام 1994 و2000. وأوضحت لجنة التحقيق الروسية أن موزيتشكو وغيره من أعضاء "أونا أونسو" شاركوا في عامي 1994-1995 في المواجهات مع القوات الفيدرالية أثناء عملية اقتحام مدينة غروزني.

وأضاف ماركين أن نتائج الاستجواب تدل على أن موزيتشكو قام شخصيا بتعذيب ما لا يقل عن 20 عسكريا روسيا بشكل وحشي في محاولة للحصول على معلومات وقتلهم فيما بعد.

المصدر: RT + "إنترفاكس"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة