الرئيس الكيني يشيد بلوبيتا نيونغو ويصفها بمفخرة افريقيا

الثقافة والفن

الرئيس الكيني يشيد بلوبيتا نيونغو ويصفها بمفخرة افريقيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/662531/

حصلت النجمة الأمريكية الكينية الأصل لوبيتا نيونغو على تكريم جديد بعد ساعات من حصولها على جائزة الأوسكار، وذلك بوصفها "مفخرة أفريقية" كما صرح الرئيس الكيني أوهورو كينياتا.

حصلت النجمة الأمريكية الكينية الأصل لوبيتا نيونغو على تكريم جديد بعد ساعات من حصولها على جائزة الأوسكار، وذلك بوصفها "مفخرة أفريقية" وليست كينية فحسب، وفقا لما صرح به الرئيس الكيني أوهورو كينياتا.

كما تعهد الرئيس بتأسيس مدرسة للسينما الكينية وشبكة مدارس "مكرسة للإبداع الفني في البلاد"، مشيرا إلى أن "لوبيتا تذكرنا بكل ما هو ممكن لشباب هذا البلد عندما يعقد العزم فعلا على تحقيق شيء ما".

من جانبها ردت الممثلة البالغة من العمر 31 عاما على اعتزازا رئيس بلدها الأم بها بتأكيدها على حق كل إنسان في أن يحلم، ربما متأثرة بالشخصية التي جسدتها في فيلم "عبد لـ 12 عاما"، ومنحت عنها الجائزة المرموقة في فئة أفضل ممثلة دور ثانوي، لتضيف اسمها بذلك إلى القائمة القصيرة للممثلات الأفروأمريكيات اللواتي حققن هذا النجاح.

يشار إلى أن لوبيتا نيونغو أدت دورا حاز إعجابا كبيرا لدى الجمهور والنقاد، جسدت من خلاله معاناة سيدة لسنوات بسبب العبودية بالإضافة إلى تعرضها للاغتصاب، مما جعلها تفكر جديا بالانتحار. تدور أحداث الفيلم في القرن الـ 19 في ولاية لويزيانا الأمريكية.

المصدر: "RT" + الحياة"