تكريم الأفروأمريكيات اللامعات في هوليوود

الثقافة والفن

تكريم الأفروأمريكيات اللامعات في هوليوود
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/660467/

أقيم في بيفرلي هيلز الاحتفال السنوي لتكريم أمريكيات من أصول افريقية نجحن في هوليوود وتركن بصمات مميزة في عالم الـ "شو بيزنس".

أقيم في بيفرلي هيلز الاحتفال السنوي لتكريم أمريكيات من أصول افريقية نجحن في هوليوود وتركن بصمات مميزة في عالم الـ "شو بيزنس".

حضرت الحفل نخبة من نجوم الفن والإعلام الأمريكي من مشاهير الأفروأمريكيات يذكر منهن الممثلة الكينية الأصل لوبيتا بيونغو المرشحة هذا العام لجائزة الأوسكار، والممثلة ناومي هاريس التي تعود جذورها إلى جزيرة ترينيداد، والأمريكية كيري واشنطن وغيرهن، ممن تمكن من إثبات جدارتهن في المجال الفني، وحققن شهرة عالمية واسعة.

تكريم النجوم الأفروأمريكيين في هوليوود ...

يذكر أن النجوم الأمريكيين من اصل افريقي يحظون بالتكريم في هوليوود ولا يقتصر حصولهم على الجوائز على احتفالات يشرفون عليها بأنفسهم، علما أن الاحتفاء بهم في بلدهم حديث العهد.

فقد سجل الممثل والمخرج سيدني بواتييه الذي يعود أصله إلى الباهاما اسمه كأول أمريكي-افريقي يرشح لجائزة الأوسكار عن دوره في فيلم "المتحديان" في عام 1958، كما عاد ثانية إلى قائمة الترشيح ليفوز بالجائزة المرموقة عن دور البطولة في فيلم "زنابق الحقل" وكان ذلك في عام 1963، علما أنه فاز بجائزة الأكاديمية البريطانية للأفلام  قبل تكريمه في بلده بـ 5 سنوات.

الملفت أنه وعلى الرغم من أن أسماء النجوم الأفروأمريكيين توالت، وإن ظلت قليلة، في الترشيحات للأوسكار، إلا أن سيدني بواتييه دخل تاريخ الفن السابع كذلك بأنه الممثل الأمريكي من اصل افريقي الوحيد الذي حصل على أهم جائزة سينمائية لعشرات السنوات عن دور البطولة، إلى أن فاز بها في نهاية القرن العشرين النجم دينزل واشنطن.

كررت النجمة هالي بيري نجاح بواتييه في عام 2001 عن دورها الرئيس في فيلم "كرة الوحش"، لتظل الممثلة الأمريكية السمراء الوحيدة التي حصلت على هذا التكريم عن دور رئيس حتى الآن، ابتداء من عام 1954 حين ترشحت للجائزة دوروثي داندريج.

المصدر: RT+ "gazeta.ua/ru"

أفلام وثائقية