متظاهرون يقتحون مقر المؤتمر الوطني في العاصمة الليبية طرابلس

أخبار العالم العربي

متظاهرون يقتحون مقر المؤتمر الوطني في العاصمة الليبية طرابلس
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/661507/

اقتحم متظاهرون مقر المؤتمر الوطني العام بالعاصمة الليبية طرابلس، مساء الأحد 2 مارس/ آذار أثناء جلسته المسائية.

اقتحم محتجون مقر المؤتمر الوطني العام بالعاصمة الليبية طرابلس، مساء الأحد 2 مارس/ آذار أثناء جلسته المسائية.

ونقلت وكالة الأنباء الليبية عن المتحدث باسم المؤتمر عمر حميدان أن "المتظاهرين تجمعوا منذ ظهر اليوم (الأحد) حول مبنى المؤتمر وقاموا بإضرام النيران خارج سياجه عدة مرات قبل أن يقتحموا قاعة المؤتمر".

وقال حميدان إن المتظاهرين اعتدوا بالضرب على عدد من الأعضاء وأصيب بعض الأعضاء بجروح نقلوا على أثرها للمستشفى، مضيفا أن بعض المتظاهرين كانوا مسلحين، ولم يتحدثوا مع أعضاء المؤتمر ولم يفصحوا عن مطالبهم.

ومنذ مساء أمس الأول السبت، أغلق محتجون البوابة الرئيسية لمبني قصر الضيافة المقابل للمؤتمر، ونصبوا خيمة أمامه. وفي الساعات الأولى من صباح أمس الأحد  داهمت قوة من الجيش الليبي المكان، لتلقي القبض على المحتجين، وتزيل الخيمة.

من جهته أكد رئيس المؤتمر الوطني العام نوري أبوسهمين أن بعض الأعضاء أصيبوا بطلقات نارية من قبل من وصفهم بـ "المارقين" الذين تم القبض على بعضهم ليلة السبت في الخيمة التي نصبت أمام مقر المؤتمر.

واتهم أبوسهمين الأصوات الداعية لإسقاط المؤتمر بالوقوف وراء ما حدث. وأضاف "أن الأمن الرئاسي أطلق أعيرة نارية في الهواء، لكنه لم يطلق أي رصاصة تجاه الذين اقتحموا القاعة"، مؤكدا أن المقتحمين هم من بادروا بإطلاق النار عند مغادرة الأعضاء مقر المؤتمر حيث أصيب عدد منهم.

المصدر:RT + "وكالة الأنباء الليبية"

الأزمة اليمنية