بوشكوف: السلطات الأوكرانية الجديدة تحاول شرعنة قراراتها

أخبار روسيا

بوشكوف: السلطات الأوكرانية الجديدة تحاول شرعنة قراراتها
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/660487/

قال رئيس لجنة الشؤون الدولية بمجلس الدوما الروسي أليكسي بوشكوف إن لجوء البرلمان الأوكراني إلى مجلس الأمن االدولي يعتبر محاولة لشرعنة سياساتها وممارسة الضغط على سكان شبه جزيرة القرم

قال رئيس لجنة الشؤون الدولية بمجلس الدوما (النواب) الروسي أليكسي بوشكوف إن لجوء البرلمان الأوكراني إلى مجلس الأمن االدولي يعتبر محاولة لشرعنة سياساتها وممارسة الضغط على سكان شبه جزيرة القرم.

جاءت تصريحات بوشكوف هذه في تعليق له على توجيه البرلمان الأوكراني يوم 28 فبراير /شباط طلبا إلى مجلس الأمن بعقد جلسة طارئة لمتابعة الوضع في القرم واتخاذ إجراءات مناسبة في حالة انتهاك حقوق أوكرانيا هناك كدولة ذات سيادة.

بوشكوف: خلع يانوكوفيتش جرى بذريعة مصطنعة

وبحسب بوشكوف فإن البرلمان الأوكراني يدرك أن الشعب يشكك في شرعية القرارات الصادرة عنه، فقد جرى تبني القوانين الجديدة "في عجلة"، أما "خلع يانوكوفيتش من السلطة فقد تم بذريعة مصطنعة". واستطرد بوشكوف قائلا: "إن السلطة الأوكرانية في غاية القلق من سير الأحداث والاستياء الظاهر للأهالي الناطقين بالروسية في شرقي أوكرانيا والقرم".

وأعرب البرلماني الروسي عن اعتقاده بأن هدف لجوء البرلمان الأوكراني إلى مجلس الأمن الدولي هو نيته "الإعلان عن نفسه كسلطة شرعية" و"استخدام المنظمات الدولية وسيلة لممارسة الضغط على السكان، بما في ذلك في القرم".

المصدر: RT + وكالة "نوفوستي"