حزب الله يقر باستهداف موقع له من قبل الطيران الاسرائيلي ويؤكد أنه لن يبقى بلا رد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/659155/

أكد حزب الله اللبناني الأربعاء 26 فبراير/شباط استهداف موقع له عند الحدود اللبنانية السورية من قبل الطيران الاسرائيلي منذ يومين.

أكد حزب الله اللبناني الأربعاء 26 فبراير/شباط استهداف موقع له عند الحدود اللبنانية السورية من قبل الطيران الاسرائيلي منذ يومين.

ونقلت قناة "المنار" عن بيان لحزب الله  أن طائرات اسرائيلية قصفت الموقع القريب من منطقة جنتا في البقاع  24 فبراير/ شباط، مؤكدا أن الغارة لم تسفر عن سقوط قتلى أو مصابين، بل اقتصرت الأضرار على الماديات.

وشدد حزب الله على أن "كل ما قيل في بعض وسائل الإعلام عن استهداف لمواقع دفاعية أو صاروخية أو استشهاد مقاومين لا أساس له من الصحة".

ووصف الحزب الغارة الاسرائيلية بأنه "اعتداء صارخ على لبنان وليس على المقاومة فقط، مشددا على أن هذا الاعتداء "لن يبقى بلا رد من المقاومة وهي ستختار المكان والزمان والوسيلة المناسبة للرد".

وكان مصدر أمني لبناني سبق أن أعلن أن الطيران الإسرائيلي شن غارتين مساء الإثنين على منطقة النبي شيت على الحدود السورية اللبنانية مستهدفا موقعا لحزب الله اللبناني. بدوره ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الهدف كان قاعدة صاروخية تابعة لحزب الله.

في هذا الشأن أشار المحلل السياسي بنحاس عنبري في اتصال مع قناتنا الى أن عدم اعلان اسرائيل عن الغارة جاء بدافع تجنب المزيد من التوتر في المنطقة، مؤكدا ان من حقها الدفاع عن مصالحها.

أنطون الحايك: حزب الله ليس مستعدا للخسارة سياسيا ما ربحه عسكريا

وقال الصحفي اللبناني أنطون الحايك في إتصال أجرته معه قناة RT :" حتى الساعة، هناك تضارب في الأنباء حول المكان الذي استهدفته الغارة، وكانت الأخبار بالأمس تنقل أن المكان هو في منطقة مشتركة بين حزب الله والجيش السوري وتحديدا في منطقة الزبداني".

وأضاف الحايك :" أعتقد أن حزب الله يعتزم الرد سياسيا، وأنه ليس على أستعداد للخسارة سياسيا ما ربحه عسكريا".

لمصدر: RT + المنار