سامسونغ تكشف الستار عن الهاتف المنتظر "غالاكسي اس 5"

العلوم والتكنولوجيا

سامسونغ تكشف الستار عن الهاتف المنتظر
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/658347/

كشف المدير التنفيذي لقسم الاتصالات النقالة لشركة سامسونغ "جي كي شين" عن الهاتف الذكي "غالاكسي إس5"، الذي كثرت الشائعات حول ميزاته خلال الأشهر الأخيرة، وتحقق منها قارئ البصمة.

كشف المدير التنفيذي لقسم الاتصالات النقالة لشركة سامسونغ "جي كي شين" عن الهاتف الذكي "غالاكسي إس5"، الذي كثرت الشائعات حول ميزاته خلال الأشهر الأخيرة، وتحقق منها قارئ البصمة.

وأوضحت "سامسونغ" أنها ركزت على خمسة أمور أساسية في إنتاجها لـ "غالاكسي إس 5"، وهي الحماية، والتصميم، والكاميرا، وسرعة الشبكات اللاسلكية، واللياقة البدنية.

 

ولتفعيل الحماية زودت "سامسونغ" هاتفها الجديد بقارئ البصمة الذي يضمن حماية البيانات الشخصية، مع إمكانية تفعيل "الوضع الخاص" أو (Private Mode)، ويمكن من خلاله السماح لمستخدم معين دون غيره، بفتح ملفات أو صور معينة. وكذلك يتضمن وضعية الطفل أو "Kid Mode"، وفيها يتم تفعيل تطبيقات معينة فقط تتناسب مع الأطفال.

وأكثر ما يميز التصميم الخارجي للهاتف الجديد من "سامسونغ" هو خاصية مقاومة الماء والغبار، ولكنه ليس مضادا للماء. وذلك يعني أنه لن يعمل داخل الماء ولكنه لن يتعطل عن العمل في حال تعرضه للبلل. والشاشة بقياس 5.1 بوصة ودقة تصل إلى 1920×1080 (FHD). وكذلك التصميم الداخلي مختلف عما سبقه، وذلك بواجهة مستخدم وأيقونات جديدة.

 

أما الكاميرا فتصل دقتها إلى 16 ميغابكسل، وتتميز بخاصية التركيز التلقائي السريع (Fast AutoFocus). وذلك يعطي إمكانية تركيز الصورة خلال 0.3 ثانية، ما يعني إمكانية التصوير أثناء الحركة. وميزتها الثانية هي "HDR" التي تحسن تركيز الألوان والإضاءة بشكل تلقائي أثناء التصوير الفوتوغرافي أو الفيديو. وكذلك تم تزويد الكاميرا بخاصة التركيز الاختياري، الذي يعطي إمكانية تركيز التصوير على جزء من المساحة الظاهرة في العدسة أكثر من باقي المظهر العام.

 

وبالنسبة للشبكات اللاسلكية فهو يدعم شبكات "إل تي إي" و شبكات "واي فاي ميمو"، ويتميز بخاصية تفعيل الشبكتين بآن واحد بحيث يحصل المستخدم على سرعة مضاعفة عند التحميل.

وكذلك أضافت "سامسونغ" لهاتفها الجديد ميزة وضعية حفظ الطاقة "Ultra Power Saving Mode". وعند تفعيله تتحول الشاشة إلى الأبيض والأسود فقط، ويتم تعطيل جميع الميزات عدا عن الرسائل النصية القصيرة، والمكالمات الهاتفية. ويستمر الهاتف بالعمل على هذه الوضعية لمدة 24 ساعة إضافية.

 

المصدر: RT + "سينت"

 

أفلام وثائقية