انتخاب قائم بأعمال رئيس الكنيسة الأورثوذكسية الأوكرانية

أخبار العالم

انتخاب قائم بأعمال رئيس الكنيسة الأورثوذكسية الأوكرانيةالمطران أونوفري، قائم بأعمال رئيس الكنيسة الأوكرانية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/658179/

انتخب المجمع المقدس للكنيسة الارثوذكسية الاوكرانية خلال اجتماع اليوم الاثنين قائما بأعمال رئيس الكنيسة التابعة لبطريركية موسكو، وهو انوفري مطران تشيرنوفيتسي وبوكفينا .

انتخب المجمع المقدس للكنيسة الأرثوذكسية الأوكرانية التابعة لبطريركية موسكو الاثنين 24 فبراير/شباط مطران تشيرنوفتسي وبوكوفينا، أنوفري قائما بأعمال رئيس الكنيسة، وذلك نظرا لتدهور صحة رئيسها المطران فلاديمير. 

وأعلن المكتب الصحافي للكنيسة الأرثوذكسية الأوكرانية التابعة لبطريركية موسكو أنه "نظرا للوضع الصحي لغبطة مطران كييف وسائر أوكرانيا فلاديمير، الذي يمنعه من تنفيذ مهام رئيس الكنيسة الأرثوذكسية الأوكرانية، وهو ما تأكد منه شخصيا أعضاء المجمع المقدس بعد زيارة غبطته في المشفى، اتخذ المجمع قرارا بضرورة انتخاب رئيس جديد للكنيسة".

وأضاف المكتب ان "قداسة بطريرك موسكو وسائر روسيا(كيريل) تمنى خلال مكالمة هاتفية للبطريرك أنوفري المساعدة الإلهية في حمل مسؤولية الخدمة خلال هذه المرحلة الصعبة للكنيسة والشعب الأوكراني".

يذكر أن مجموعة من العناصر الراديكالية من المشاركين في الاحتجاجات ضد الرئيس فيكتور يانوكوفيتش(قبل خلعه) حاصرت دير كهوف كييف الذي يوجد فيه مقر الكنيسة الأرثوذكسية الأوكرانية التابعة لبطريركية موسكو في ليلة 22-23 فبراير/شباط. وطالب الراديكاليون بتسليم الدير لبطريركية كييف التي انشقت عن الكنيسة الأرثوذكسية الأوكرانية التابعة لبطريركية موسكو مطلع التسعينات، والتي لم تعترف بها أية من الكنائس الأرثوذكسية في العالم.

وبدأ أتباع الكنيسة الأرثوذكسية الأوكرانية التابعة لبطريركية موسكو عقب اعتداء الراديكاليين في إقامة صلوات ليلية عند مدخل الدير في محاولة لمنع تكرار مثل هذه الهجمات.

يذكر أن الكثير من الكهنة التابعين لبطريركية كييف المنشقة دعموا الاحتجاجات ضد الرئيس يانوكوفيتش(قبل خلعه) في وسط كييف.

المصدر: RT + انترفاكس