روسيا تستدعي سفيرها لدى كييف ولافروف يؤكد لكيري مواصلة مراهنة المعارضة الأوكرانية على العنف

أخبار العالم

روسيا تستدعي سفيرها لدى كييف ولافروف يؤكد لكيري مواصلة مراهنة المعارضة الأوكرانية على العنف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/657643/

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن وزير الخارجية سيرغي لافروف شدد في مكالمة هاتفية مع نظيره الأمريكي جون كيري على أهمية تنفيذ اتفاق التسوية السياسية في أوكرانيا.

أعلنت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها أن وزير الخارجية سيرغي لافروف شدد في مكالمة هاتفية مع نظيره الأمريكي جون كيري يوم الأحد 23 فبراير/شباط على أهمية تنفيذ اتفاق التسوية السياسية في أوكرانيا.

وجاء في بيان الخارجية أن الجانب الروسي شدد على أن "الأمر الأكثر أهمية الآن هو ضمان تنفيذ كامل لاتفاق التسوية السياسية الموقع في 21 فبراير/شباط، الأمر الذي تتهرب منه المعارضة الأوكرانية التي استولت عمليا على السلطة في كييف، ولا تزال ترفض إلقاء السلاح وتستمر في المراهنة على العنف".

وأشار لافروف في المكالمة الى أن الوثيقة الموقعة بين الرئيس فيكتور يانوكوفيتش الذي عزله البرلمان وممثلي الأحزاب الأوكرانية، ذيّلت بتواقيع ممثلي عدد من الدول الغربية، كما رحّبت الولايات المتحدة بتوقيعها.

روسيا تستدعي سفيرها لدى كييف للتشاور

وفي هذا السياق أعلنت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها مساء الأحد عن استدعاء السفير الروسي لدى كييف ميخائيل زورابوف للتشاور.

وجاء في بيان الخارجية أنه "نظرا لاحتدام الوضع في أوكرانيا وضرورة إجراء تحليل شامل للأوضاع، اتخذ قرار استدعاء السفير الروسي في أوكرانيا ميخائيل زورابوف الى موسكو للتشاور".

المصدر: RT + "ايتار - تاس"، "نوفوستي"