آشتون تزور كييف يوم الاثنين وتلتقي تيموشينكو والشخصيات المؤثرة

أخبار العالم

آشتون تزور كييف يوم الاثنين وتلتقي تيموشينكو والشخصيات المؤثرةصورة من الارشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/657631/

تزور المفوضة العليا للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون العاصمة الأوكرانية غدا الإثنين 24 فبراير/شباط، ومن المنتظر أن تلتقي تيموشينكو والشخصيات المؤثرة.

تزور المفوضة العليا للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون العاصمة الأوكرانية غدا الإثنين 24 فبراير/شباط.

وذكرت وكالة "ايتار - تاس" يوم الأحد 23 فبراير/شباط، عن مصادر في الخارجية الأوروبية أن آشتون ستصل إلى كييف يوم الاثنين وستجري "محادثات مع كل الشخصيات المؤثرة وممثلي المجتمع المدني". ومن المنتظر أن تلتقي آشتون برئيسة الوزراء السابقة يوليا تيموشينكو وتهنئها بإطلاق سراحها.

وأعربت آشتون في بيان على موقع الخارجية الأوروبية، عن أملها في أن تتحمّل كل الأطراف في أوكرانيا مسؤوليتها وتعمل على حماية وحدة البلاد وسيادتها واستقلالها.

وأكدت آشتون في البيان أن الاتحاد الأوروبي يتابع التطور السريع للأحداث في أوكرانيا، ويؤيد العملية السياسية الشاملة كليا.

كما عبّرت عن استعداد الاتحاد لتقديم مساعدات لتخفيف الأزمة، داعية جميع أطراف الأزمة إلى البدء بحوار بنّاء.

هولاند: فرنسا ستدعم أوكرانيا خلال المرحلة الانتقالية

أعلن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند  يوم الأحد 23 فبراير/شباط، عزم بلاده على متابعة ودعم مسار الإصلاح السياسي وتحديث الاقتصاد في أوكرانيا.

وأكد هولاند في البيان أن فرنسا تعتزم متابعة هذا المسار ودعمه بالكامل بالتنسيق مع الاتحاد الأوروبي، مشيرا إلى أن وزيري خارجية فرنسا وألمانيا يتابعان العمل في هذا الاتجاه.

كما أكد البيان على ضرورة احترام وحدة الأراضي الأوكرانية خلال المرحلة الانتقالية.

المصدر: RT + "ايتار - تاس"