سفير فلسطين في القاهرة: فتح معبر رفح الأحد لسفر المعتمرين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/657415/

قال سفير دولة فلسطين في القاهرة بركات الفرا إن السلطات المصرية وافقت على إعادة فتح معبر رفح صباح اليوم الأحد 23 فبراير/شباط للسماح للمعتمرين بالسفر لأداء العمرة.

قال سفير دولة فلسطين في القاهرة بركات الفرا إن السلطات المصرية وافقت على إعادة فتح معبر رفح صباح اليوم الأحد 23 فبراير/شباط للسماح للمعتمرين بالسفر لأداء العمرة.

وأضاف الفرا أن "السلطات المصرية كانت قد قررت فتح معبر رفح يومي الأحد والاثنين لسفر المعتمرين فقط إلى الحجاز والسماح بدخول العائدين إلى قطاع غزة، وفتح المعبر أيضا يومي الثلاثاء والأربعاء، إلا أن تصرفات حركة حماس أدت إلى قيام السلطات المصرية بإغلاق المعبر".

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن الفرا أنهم طلبوا من مصر أن تسمح للمعتمرين بالمغادرة الأحد، مضيفا أن "الإخوة في حركة حماس عليهم أن يكفوا عن مثل هذه التصرفات التي تعود بالضرر على أبناء شعبنا".

حماس تقيم خيمة إعتصام أمام معبررفح للمطلبة بفتحه

نصبت اللجنة الوطنية لرفع الحصار التابعة لحركة "حماس"، خيمة اعتصام أمام معبر رفح الحدودي مع مصر، للمطالبة برفع الحصار عن قطاع غزة.

وشارك في افتتاح الخيمة صباح اليوم الأحد، قادة من حركة "حماس" ونواب من المجلس التشريعي الفلسطيني وممثلين عن "نقابات مهنية".

وقال أحمد بحر نائب رئيس المجلس التشريعي والقيادي البارز في حماس في كلمة "إننا من أمام معبر رفح نناشد الإخوة في الشقيقة مصر بفتح معبر رفح للأفراد والبضائع لكي يكسر الحصار الظالم المفروض منذ ثماني سنوات على شعبنا في قطاع غزة".

وقد أغلقت السلطات المصرية مئات الأنفاق التي كانت منتشرة على طول الشريط الحدودي، والمستخدمة في تهريب البضائع للقطاع، في أعقاب عزل الرئيس المصري محمد مرسي.

كما أغلقت معبر رفح البري بشكل شبه كامل، حيث تفتحه بمعدل مرة كل أسبوعين لمرور الحالات الإنسانية فقط.

إفادة مراسل قناة "RT"

المصدر:  RT + وكالات