تيموشينكو تغادر مستشفى السجن وتعلن عن نيتها الترشح لانتخابات الرئاسة

أخبار العالم

تيموشينكو تغادر مستشفى السجن وتعلن عن نيتها الترشح لانتخابات الرئاسةيوليا تيموشينكو
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/656847/

غادرت رئيسة الوزراء الأوكرانية السابقة يوليا تيموشينكو المستشفى التابع لإدارة السجون في خاركوف حيث كانت تتلقى العلاج تحت الحراسة، وأعلنت عن نيتها الترشح لانتخابات الرئاسة.

غادرت رئيسة الوزراء الأوكرانية السابقة يوليا تيموشينكو المستشفى التابع لإدارة السجون في خاركوف حيث كانت تتلقى العلاج تحت الحراسة.

وأعلنت تيموشينكو قبل توجهها إلى كييف أنها سترشح نفسها لانتخابات الرئاسة التي ستجري في البلاد في 25 مايو/أيار المقبل. وقالت رئيسة الحكومة السابقة للصحفيين "أتوجه الآن إلى الميدان".

يذكر أن تيموشينكو خرجت من المستشفى في كرسي متحرك إلا أنها بدت بصحة جيدة. وكانت يفغينيا ابنة تيموشينكو قد وصلت إلى خاركوف لاستقبال والدتها.

 

وفي وقت سابق من هذا اليوم صادق البرلمان الأوكراني على قرار حول "تنفيذ الالتزامات الدولية الخاصة بإطلاق سراح يوليا تيموشينكو". وصوت 233 نائبا لصالح قرار إطلاق سراح رئيسة الوزراء الأوكرانية السابقة يوليا تيموشينكو.

وكان البرلمان الأوكراني قد أدخل يوم الجمعة 21 فبراير/ شباط، تعديلا على القانون الجنائي الأمر الذي قد يؤدي إلى الإفراج عن تيموشينكو. وصوت لصالح مشروع القانون 310 نواب في حين كان تبنيه يتطلب 226 صوتا.

ونقل الموقع الإلكتروني لحزب "الوطن" عن فلاسينكو قوله إن التصرفات التي قامت بها تيموشينكو لم تعد جريمة يعاقب عليها القانون، بحسب التعديل. وأضاف: "ولهذا سيجدون انفسهم ملزمين بإطلاق سراح تيموشينكو بعد توقيع القانون".

تجدر الإشارة إلى أن تيموشينكو تقضي عقوبة بالسجن سبعة أعوام بعد أن أدينت في أواخر عام 2011 بتجاوز صلاحياتها أثناء توقيع اتفاقيات في مجال الغاز مع روسيا في عام 2009. ومنذ شهر مايو 2012  نُقلت تيموشينكو من السجن إلى أحد مستشفيات مدينة خاركوف لتلقي العلاج بعد تدهور حالتها الصحية.

المصدر: RT + وكالات