"فيس بوك" يشتري "واتس آب" بقيمة 16 مليار دولار

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/655759/

وصلت إدارة موقع التواصل الاجتماعي الشهير "فيس بوك" إلى اتفاق مبدئي للاستحواذ على خدمة "واتس آب"، للتراسل الفوري عبر الإنترنيت باستعمال الهواتف الذكية، بقيمة 16 مليار دولار.

توصلت إدارة موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" يوم الأربعاء 19 فبراير/شباط ، إلى اتفاق مبدئي للاستحواذ على خدمة "واتس آب"، أحد أشهر تطبيقات التراسل الفوري عبر الإنترنيت باستعمال الهواتف الذكية، بقيمة 16 مليار دولار.

وينص الاتفاق على أن تدفع "فيس بوك" مبلغ 4 مليارات دولار نقدا، و12 مليار دولار على شكل أسهم "فيس بوك" أي ما يعادل (183865778 سهم من الفئة A) بمتوسط سعر إغلاق الجلسات الست الماضية حتى 18 فبراير/شباط والذي بلغ 65.26 دولار للسهم الواحد.

وفي إطار الاتفاق سينضم جان كوم الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لـ "واتس آب" إلى مجلس إدارة "فيس بوك" وستمنح الشبكة الاجتماعية وحدات أسهم مقيدة بقيمة 3 مليارات دولار لمؤسسي "واتس آب" بمن فيهم كوم.

ووعدت "فيس بوك" أيضا بالإبقاء على العلامة التجارية وخدمة "واتس آب"، وتعهدت بدفع مليار دولار نقدا كرسوم فسخ للعقد في حال فشلت الصفقة.

يذكر أن خدمة "واتس آب" تأسست في عام 2009، وهي أحد الخدمات الأسرع نموا في السنوات الأخيرة، المستخدمة من خلال الهواتف الذكية إذ يبلغ عدد مستخدميها النشطين في الوقت الحالي نحو 450 مليونا حول العالم، 70% منهم يتواصلون يوميا باستخدام هذا التطبيق، مع العلم أن مليون شخص يوميا ينضمون إلى هذه الخدمة حول العالم عن طريق تحميلها على هواتفهم الذكية.

المصدر: RT + وكالات