عباس: حل القضية الفلسطينية هو مفتاح السلام في الشرق الأوسط

أخبار العالم العربي

عباس: حل القضية الفلسطينية هو مفتاح السلام في الشرق الأوسط
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/654819/

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن حل القضية الفلسطينية هو مفتاح السلام والاستقرار في الشرق الأوسط، وأن ذلك مشروط بإنهاء الاحتلال وإقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن حل القضية الفلسطينية هو مفتاح السلام والاستقرار في الشرق الأوسط، وأن ذلك مشروط بإنهاء الاحتلال وإقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وقال عباس في مؤتمر صحفي عقده مع نظيره البيروفي أولانتا هومالا، اليوم الثلاثاء 18 فبراير/شباط برام الله: "نعمل بإيجابية مع الجهود المبذولة من قبل الرئيس الأميركي باراك أوباما ووزير خارجيته جون كيري والهادفة لدفع عملية السلام خلال الـ9 أشهر المحددة للمفاوضات".

ووجه عباس "تحية وتقديرا لشعب البيرو الصديق وحكومته"، مثمنا الدور الذي تلعبه أطراف الرباعية الدولية ودول أمريكا اللاتينية وجميع الدول الصديقة والشقيقة في العالم.

من جانبه قال رئيس البيرو، إنه شرف كبير زيارة فلسطين بشكل رسمي للمرة الأولى لرئيس البيرو منذ اعترافنا بفلسطين كدولة مستقلة.

وأشار إلى أن بلاده دعمت التصويت في الأمم المتحدة من أجل أن تكون فلسطين دولة مراقبة في المنظمة. وأضاف أن دولة البيرو تربطها علاقات قوية مع دول العالم العربي حيث كانت ليما عاصمة البيرو في عام 2012 مقرا لمنتدى دول أميركا الجنوبية وكانت فلسطين ممثلة على مستوى عال.

وأكد أن السياسة الخارجية للبيرو تدعم السلام في المنطقة، وأن البيرو تعمل على دعم فلسطين في العديد من المجالات مثل التعليم والصحة والشؤون الاجتماعية.

المصدر: RT + "وفا"

الأزمة اليمنية