كيري: واشنطن قلقة بشأن العنف في التظاهرات بفنزويلا

أخبار العالم

كيري: واشنطن قلقة بشأن العنف في التظاهرات بفنزويلا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/653583/

صرح وزير الخارجية الامريكي جون كيري يوم السبت 15 فبراير/شباط أن الولايات المتحدة تشعر بالقلق بسبب ما وصفه بـ"العنف العبثي" في تظاهرات الإحتجاج في فنزويلا، منتقدا توقيف متظاهرين.

صرح وزير الخارجية الامريكي جون كيري يوم السبت 15 فبراير/شباط  أن الولايات المتحدة تشعر بالقلق بسبب ما وصفه بـ"العنف العبثي" في تظاهرات الاحتجاج الجارية في فنزويلا، منتقدا توقيف متظاهرين معارضين للحكومة.

وقال كيري "نشعر بالقلق خصوصا من المعلومات التي افادت أن الحكومة الفنزولية أوقفت أو إعتقلت عددا من المحتجين المعارضين للسلطة واصدرت مذكرة توقيف بحق الزعيم المعارض ليوبولدو لوبيز".

وأضاف الوزير الامريكي أن "هذه الاعمال تحد من حقوق المواطنين في التعبير عن مطالبهم بشكل سلمي".

وتظاهر الآلاف من انصار السلطة والمعارضة من جديد يوم امس السبت في فنزويلا في مواجهة غير مباشرة بدأت قبل 12 يوما اسفرت عن سقوط ثلاثة قتلى حتى الآن، بينما جرح 14 شخصا امس في تفريق تجمع لطلاب معارضين في احد شوارع العاصمة.

وكان الرئيس الفينزولي نيكولاس مادورو قد اتهم في وقت سابق الولايات المتحدة الأمريكية "بتمويل الطموحات الشخصية لبعض الأشخاص الذين تملؤهم الأحقاد" ووصفهم "بقادة العنف وعديمي المسؤولية"، كما أمر مادورو بتعزيز التدابير الامنية في المدن الرئيسية بغية احباط "المحاولات الانقلابية"

المصدر: RT + وكالة الأنباء الفرنسية

فيسبوك 12مليون