تركيا: مقتل مرشح الحزب الحاكم للانتخابات البلدية وحملة تنقلات طالت 27 مدير أمن

أخبار العالم

تركيا: مقتل مرشح الحزب الحاكم للانتخابات البلدية وحملة تنقلات طالت 27 مدير أمن
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/652223/

قُتل مرشح من حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا مساء الأربعاء 12 فبراير/شباط إثر تعرضه لطلق ناري من قبل مجهول أمام مكتب محلّي لحزبه الذي يستعد لخوض الانتخابات البلدية.

قُتل مرشح من حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا مساء الأربعاء 12 فبراير/شباط إثر تعرضه لطلق ناري من قبل مجهول أمام مكتب محلّي لحزبه الذي يستعد لخوض الانتخابات البلدية في 30 مارس/آذار القادم.

وقالت وكالة الأنباء التركية "دوغان خبر" إن المسؤول الحزبي المرشح للانتخابات البلدية لفظ أنفاسه قبل الوصول إلى المستشفى، ولم تعرف تفاصيل أخرى عن العملية ولا عن مرتكبها أو دوافعه، رغم القبض عليه من قبل الشرطة المحلية بعد أن شنت عملية تفتيش واقتحام لعدد من المنازل المجاورة لمكان الحادث.

ويذكر أن هذه المرة الثانية التي يتم فيها استهداف مسؤول سياسي من الحزب الحاكم في اسطنبول منذ بداية 2014 بعد مقتل مسؤول محلّي بحزب العمل التركي المعارض ذي الميول اليسارية في عملية مماثلة في اسطنبول قبل شهر واحد.

وفي سياق آخر أصدرت وزارة الداخلية التركية، قرارات بنقل 27 مدير أمن بالمحافظات واستدعائهم للعمل بديوان الوزارة وتعيين مفتشي شرطة محلهم، وتشمل الأسماء التي تم نقلها مدير أمن محافظة دنيزلي غربي تركيا الذي شغل في السابق مدير حماية رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان.

ويأتي ذلك في ظل حملة التطهير التي تشنها حكومة أردوغان بعد أن وجهت لها أصابع الإتهام بالفساد منذ منتصف شهر ديسمبر/كانون الأول من العام الماضي ، وفي ظل اتهامات غير مباشرة من أوساط الحكومة لجماعة "فتح الله غولن" المعارضة الدينية بالضلوع في تنفيذ العملية، و"التغلغل الممنهج" داخل القضاء والأمن، بهدف تشكيل "دولة موازية".

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون