205 أعوام على ميلاد تشارلز داروين صاحب نظرية التطور

العلوم والتكنولوجيا

205 أعوام على ميلاد تشارلز داروين صاحب نظرية التطور
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/651659/

يصادف الأربعاء 12 فبراير/شباط الذكرى الـ205 لميلاد العالم البريطاني تشارلز داروين صاحب نظرية الارتقاء والتطور التي تقول إن جميع الكائنات الحية تتطور ولها أسلاف مشتركون.

يصادف الأربعاء 12 فبراير/شباط الذكرى الـ205 لميلاد العالم البريطاني تشارلز داروين صاحب نظرية الارتقاء والتطور

وتقول نظرية داروين إن جميع الكائنات الحية تتطور ولها أسلاف مشتركون. وحدد داروين قانون الحياة الرئيسي وسماه الانتقاء الطبيعي. واثارت نظريته ضجة في الاوساط الاجتماعية والدينية، اذ انها تهدم التصور القائم آنذاك عن اصل الحياة والانسان.

وقال الباحث الروسي في علم الأحياء دميتري زامياتين إن داروين "تحدى المجتمع بطرحه نظرية أصل الإنسان. ولفت ذلك الأنظار إليه مباشرة، لأن الناس في ذلك الوقت كانوا يؤمنون بأصل إلهي للإنسان. لقد صدم داروين الجميع بتفسيراته، وكان جريئا جدا في ذلك".

وتميز داروين بصبر وإصرار كبيرين في دراساته، حيث استغرق العمل على وضع افتراضه حول أسباب الوراثة مدة 25 عاما، فيما استمر تأليف كتابه "التعبير عن العواطف في الإنسان والحيوان" 33 عاما. واستغرقت إحدى تجاربه مع الدودة الأرضية 33 عاما. كان داروين حذرا في نتائجه، وكان يطلق على اكتشافاته اسم افتراضات.

ويعد علم الأحياء الحديث مبنيا بالكامل على اكتشافات داروين. لا يعلم كثيرون أنه أسهم في تطوير الهندسة الوراثية بمحاولاته إثبات أن هناك إمكانية لتغيير الأنواع بواسطة تدخل صناعي.

المصدر: Vesti.ru + RT