اوباما: امريكا وفرنسا ستحرصان على تنفيذ العقوبات ضد ايران

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/651315/

أعلن الرئيس الامريكي باراك اوباما ان الولايات المتحدة وفرنسا تعتزمان ضمان تنفيذ العقوبات الدولية احادية الجانب بحق ايران بشكل كامل.

أعلن الرئيس الامريكي باراك اوباما ان الولايات المتحدة وفرنسا تعتزمان ضمان تنفيذ العقوبات الدولية احادية الجانب بحق ايران بشكل كامل.

وقال اوباما في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الفرنسي فرنسوا هولاند في البيت الابيض اليوم الثلاثاء 11 فبراير/شباط عقداه اثناء الاستراحة بين جولتي محادثات، ان :"الرئيس هولاند وانا موافقان على ضرورة استمرار ضمان الامتثال للعقوبات الموجودة"، مؤكدا في الوقت نفسه ان واشنطن وباريس في الوقت الراهن تقفان ضد اتخاذ اجراءات عقابية جديدة ضد طهران لأن مثل هذا التطور للأحداث قد "يهدد امكانية التسوية الدبلوماسية" لبرنامج ايران النووي خلال حوار طهران مع السداسية.

وأضاف اوباما انه وهولاند يعتبران ان المفاوضات المقرر اجراؤها الاسبوع القادم في جنيف بهذا الموضوع "تمنح ايران امكانية مؤاتية لعرض نواياها الجدية في استخلاص حل شامل" يثبت للعالم ان برنامجها النووي "يملك اهدافا سلمية فقط".

وهدد اوباما بأن الولايات المتحدة وفرنسا "متحدتان بالمطلق في هذا الهدف الاخير اي عدم السماح لايران بامتلاك السلاح النووي".

كما حذر الرئيس الامريكي اوساط رجال الاعمال في دول اخرى من توسيع العلاقات التجارية-الاقتصادية مع ايران حاليا، ما لم يتم بلوغ اتفاق نهائي مع السداسية يؤدي الى الغاء العقوبات، معتبرا ان قطاع الاعمال الاجنبي الذي بدأ ينشط في ايران "يتصرف في الوقت الراهن على مسؤوليته الخاصة".

المصدر: RT + ايتار-تاس   

فيسبوك 12مليون