روسيا بصدد إعادة إطلاق مركزها الثقافي في دمشق بزخم كبير

أخبار روسيا

روسيا بصدد إعادة إطلاق مركزها الثقافي في دمشق بزخم كبير
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/650303/

تدرس موسكو استئناف النشاط الكامل النطاق للمركز الروسي للعلوم والثقافة في دمشق، بالإضافة الى متابعة برامج دراسة الطلاب السوريين في روسيا بشكل محدود.

تدرس السلطات الروسية استئناف النشاط الكامل النطاق للمركز الروسي للعلوم والثقافة في دمشق، بالإضافة الى متابعة برامج دراسة الطلاب السوريين في روسيا بشكل محدود.

وأعلنت وكالة "روس سوترودنيتشيستفو" الروسية المعنية بشؤون المغتربين وإدارة التعاون الإنساني في مختلف دول العالم، عن استئناف عملها في سورية، مضيفة أن ممثلها الجديد فياتيسلاف أوفسيانكين توجه الى دمشق الأحد 9 فبراير/شباط.

يذكر أن الوكالة كانت قد سحبت ممثلها السابق من سورية في 5 مارس/آذار عام 2013.

وأوضحت الوكالة أن جهود ممثلها الجديد في سورية ستتركز في البداية على تحديد مواعيد استئناف النشاط الكامل النطاق لمركز العلوم والثقافة الروسي الذي يعمل في دمشق منذ عام 1976.

وأشارت الوكالة في هذا الخصوص الى أن نحو 300 شخص كانوا يدرسون على مدى السنوات الماضية في دورات اللغة الروسية التي نظمها المركز، بالإضافة الى عشرات الطلاب الذين استقبلتهم مدارس الموسيقى والفن التشكيلي والمسرح والباليه والشطرنج والرقص الشعبي والغناء التابعة للمركز، مع تنظيمه دورات ونشاطات ثقافية عديدة أخرى.

كما توقعت الوكالة أن تسفر جهود ممثلها في سورية عن استئناف برامج دراسة الطلاب السوريين في الجامعات الروسية، ولو كان هذا الاستئناف محدودا نظرا للظروف الحالية في سورية، بالإضافة الى تنشيط الاتصالات مع المغتربين الروس والمجموعات النشطة في المجتمع السوري لتعزيز العلاقات بين الدولتين.

وأشارت الوكالة في هذا الخصوص الى أن موظفي المركز الثقافي منذ بداية الأزمة في سورية، عملوا على دعم عشرات عائلات المغتربين الروس الذين وجدوا أنفسهم في أوضاع صعبة أو مأساوية، لكنهم أضطروا في يناير/كانون الثاني الماضي لإغلاق المركز أمام الزوار، وذلك بسبب تصعيد العمليات القتالية في البلاد.

المصدر: RT + "انترفاكس"