"آبل" توافق رسمياً على تطبيق للأجهزة المحمولة لتقفي أثر الطائرات من دون طيار

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/649475/

جاءت الموافقة الرسمية من "آبل"، بعد رفضها خمس مرات لتطبيق على الأجهزة المحمولة يسمح بالكشف عن الطائرات من دون طيار وإرسال تنبيهات على الجهاز المحمول عند تواجدها في الأجواء القريبة.

جاءت الموافقة الرسمية من "آبل"، بعد رفضها خمس مرات لتطبيق على الأجهزة المحمولة يسمح بالكشف عن الطائرات من دون طيار وإرسال تنبيهات على الجهاز المحمول عند تواجد أحدها في الأجواء القريبة.

تم رفض التطبيق لأول مرة منذ عام ونصف تقريباً، عندما تقدم به المبرمج جوش بيغلي، وبعدها رفض التطبيق أربع مرات أخرى لأسباب مختلفة من طرف "آبل"، منها اعتبار الشركة أن التطبيق "غير مفيد وليس فيه كم كاف من الترفيه". وجاءت الموافقة بعد أن طرح "جوش" التطبيق باسم "Metadata+"، ولم يضع فيه الكثير من البيانات بغية تحديثه لاحقاً. والتطبيق مخصص للطائرات الأمريكية فقط، وفيه أرشيف لمعظم الضربات التي نفذتها الطائرات الأمريكية بلا طيار في مختلف أنحاء العالم.

ويذكر أن "جوش بيغلي" قدم مشروعا آخر عبر "تويتر" بعد رفض تطبيقه من قبل "آبل"، حيث نشر سلسلة تغييرات توضح جميع الضربات الأمريكية المنفذة حول العالم باستخدام الطائرات من دون طيار، مع ذكر التفاصيل الكاملة لكل عملية.

المصدر: Mashable + RT