الخارجية الأمريكية: بلدان قليلة تستطيع تسجيل الحديث الهاتفي لنولاند

أخبار العالم

الخارجية الأمريكية: بلدان قليلة تستطيع تسجيل الحديث الهاتفي لنولاند
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/649383/

أعلنت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية جين بساكي أن عدة بلدان فقط لديها الإمكانيات التقنية الضرورية لتسجيل الحديث الهاتفي بين فيكتوريا نولاند مساعدة وزير الخارجية الأمريكي والسفير

أعلنت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية جين بساكي أن عدة بلدان فقط لديها الإمكانيات التقنية الضرورية لتسجيل الحديث الهاتفي بين فيكتوريا نولاند مساعدة وزير الخارجية الأمريكي والسفير الأمريكي في كييف جفري بايت.

وقالت الجمعة 7 فبراير/ شباط حول إمكانية قيام المخابرات الروسية بهذا العمل "ليست لدينا معلومات مؤكدة. نحن نقول فقط إن المسؤولين الروس كانوا أول من أثار التسجيل انتباههم".

وكان التسجيل قد نشر في موقع "يوتيوب" الخميس 6 فبراير/شباط، يتحدث فيه شخصان، يشبه صوتاهما صوتي نولاند والسفير الأمريكي في أوكرانيا جيفري بايات، وتصاحب التسجيل ترجمة مكتوبة للمكالمة باللغة الروسية.

ورفض مسؤولون أمريكيون تأكيد أو نفي صحة التسجيل، لكن المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية جين بساكي قالت: "أنا لم أقل أنه غير صحيح"، مرجّحة أن تكون الاستخبارات الروسية وراء نشره. لكن بساكي أكدت صحة التسجيل ضمنيا، عندما ذكرت أن نولاند اعتذرت لنظرائها الأوروبيين، بسبب "التعليقات المنسوبة" إليها.

المصدر: RT + "نوفوستي"

فيسبوك 12مليون