نولاند: واشنطن مستعدة لدعم أوكرانيا ماليا في حال إجراء إصلاحات في هذا البلد

أخبار العالم

نولاند: واشنطن مستعدة لدعم أوكرانيا ماليا في حال إجراء إصلاحات في هذا البلدنولاند: واشنطن مستعدة لدعم أوكرانيا ماليا في حال إجراء إصلاحات في هذا البلد
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/649127/

أعلنت فيكتوريا نولاند مساعدة وزير الخارجية الأمريكي أن واشنطن مستعدة لدعم أوكرانيا ماليا في حال تقدم البلاد في مجال حماية حقوق الإنسان ووقف تصعيد الأزمة وإجراء إصلاحات سياسية.

أعلنت فيكتوريا نولاند مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون أوروبا وآسيا أن الولايات المتحدة مستعدة لدعم أوكرانيا ماليا في حال تقدم البلاد في مجال حماية حقوق الإنسان ووقف تصعيد الأزمة وإجراء إصلاحات سياسية.

وقالت نولاند في مؤتمر صحفي عقدته في كييف يوم الجمعة 7 فبراير/شباط، إن الولايات المتحدة أو صندق النقد الدولي أو أوروبا لن تقدم دعما إلى أوكرانيا دون إجراء إصلاحات هناك.

وأوضحت المسؤولة الأمريكية أن مساعدات واشنطن وصندوق النقد الدولي قد تكون "ملحوظة" لأوكرانيا في طريق إصلاحها.

وأكدت نولاند أن واشنطن تأمل في وقف التصعيد في الشارع الأوكراني وتشكيل حكومة تكنوقراط.

وأوضحت الدبلوماسية الأمريكية أنه يجب طمأنة الأوكرانيين على أن السلطات ستحمي حقوق الإنسان وستعمل على تسوية الأزمة دون اللجوء إلى العنف. 

وأضافت أن المهمة الأساسية الأخرى تتمثل في دعم هؤلاء ممثلي النظام الأوكراني الذين يعملون على إصلاح الدستور وقانون الانتخابات من أجل تشكيل حكومة الوحدة أو حكومة التكنوقراط التي يمكن أن يتعاون معها المجتمع الدولي لهدف استئناف التنمية الاقتصادية والأمن في أوكرانيا.

وأكدت نولاند أن الولايات المتحدة ستواصل دعم قوى "الوسط المعتدل" في أوكرانيا، التي تسعى إلى تحقيق الهدوء واحترام الحقوق المدنية.

وقالت نولاند إن واشنطن تجري حوارا صريحا مع موسكو بشأن أوكرانيا، مؤكدة أن الولايات المتحدة تريد أن تكون علاقات أوكرانيا الاقتصادية مع روسيا وثيقة، إلا أن ذلك على الشكل الذي تريده كييف.

يذكر أن المسؤولة الأمريكية أجرت في كييف على مدى يومين مباحثات مع الرئيس الأوكراني فيكتور يانوكوفيتش وغيره من المسؤولين وكذلك زعماء المعارضة وممثلين عن أوساط العمل في البلاد.

المصدر: RT + وكالات