يانوكوفيتش يبحث الأزمة الأوكرانية مع نولاند ويتعهد بالإسراع في الإفراج عن المعتقلين

أخبار العالم

يانوكوفيتش يبحث الأزمة الأوكرانية مع نولاند ويتعهد بالإسراع في الإفراج عن المعتقلينيانوكوفيتش يبحث الأزمة الأوكرانية مع نولاند ويتعهد بالإسراع في الإفراح عن المعتقلين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/648791/

بحث الرئيس الأوكراني فيكتور يانوكوفيتش مع فيكتوريا نولاند مساعدة وزير الخارجية الأمريكي الأزمة السياسية في البلاد، متعهدا بالإسراع في الإفراج عن المعتقلين أثناء الاحتجاجات.

تعهد الرئيس الأوكراني فيكتور يانوكوفيتش خلال استقباله فيكتوريا نولاند مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون أوروبا وآسيا في كييف الخميس، بالإسراع في الإفراج عن المعتقلين في المظاهرات في أوكرانيا.

وجاء في بيان نشره الموقع الرسمي للرئاسة الأوكرانية يوم الخميس 6 فبراير/شباط، أن مباحثات يانوكوفيتش ونولاند تناولت سبل تسوية الأزمة السياسية في أوكرانيا على أساس الحوار بين السلطة والمعارضة.

وأكد الرئيس الأوكراني أنه سيفعل كل ما بوسعه لتجنب تصعيد الأزمة في البلاد، مضيفا أنه يؤيد إجراء إصلاح دستوري وفقا للإجراءات القانونية المطلوبة بأسرع وقت.

كما أكد يانوكوفيتش أن الطريق الوحيد للخروج من الأزمة يتمثل في تسوية كافة المسائل من خلال الحوار السياسي والمفاوضات وإيجاد حلول وسط.

يذكر في هذا الصدد أن نولاند اجتمعت في وقت سابق مع زعماء المعارضة الأوكرانية.

المصدر: RT + "نوفوستي"