المقداد: دمشق تنفذ التزاماتها بخصوص الكيميائي ضمن الفترة المحددة

أخبار العالم العربي

المقداد: دمشق تنفذ التزاماتها بخصوص الكيميائي ضمن الفترة المحددة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/648014/

أكد فيصل المقداد نائب وزير الخارجية السوري أن بلاده ستتابع التنسيق مع البعثة المشتركة للأمم المتحدة ومنظمة حظر الأسلحة الكيميائية من أجل تنفيذ الالتزامات وضمن الحدود الزمنية.

أكد فيصل المقداد نائب وزير الخارجية السوري أن بلاده ستتابع التنسيق مع البعثة المشتركة للأمم المتحدة ومنظمة حظر الأسلحة الكيميائية في سورية من أجل تنفيذ الالتزامات وضمن الحدود الزمنية المتفق عليها بخصوص مسألة السلاح الكيميائي.

وقال المقداد في حديث للتلفزيون السوري مساء الثلاثاء 4 فبراير/ شباط: "نحن مقتنعون بما قمنا به ونفذنا الكثير من التزاماتنا قبل موعدها بوقت طويل". وأكد أن دمشق تحترم كل الالتزامات التي توافقت عليها مع الأمم المتحدة ومع منظمة حظر الأسلحة الكيميائية.

وأضاف المقداد: "ذهبنا إلى جنيف بتعليمات واضحة لإنجاح الحوار ولوقف الإرهاب وسفك الدماء في سورية"، متابعا "إنني أؤكد أن هذه النية لم تكن لدى الطرف الآخر الذي كانت لديه أجندة واحدة" من أجل استلام السلطة.

وبين المقداد أن الموقف الروسي من الأزمة في سورية "كان دائما موقفا مسؤولا هاجسه الأساسي إعادة الأمن والاستقرار إلى سورية وإقناع من لم يقتنع بعد بأهمية التوصل إلى إنهاء الإرهاب والعنف في سورية".

المصدر: RT + التلفزيون السوري