السفير الأمريكي في موسكو: أنجزت مهمتي في روسيا

أخبار روسيا

السفير الأمريكي في موسكو: أنجزت مهمتي في روسيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/647624/

أعرب السفير الأمريكي في موسكو مايكل ماكفول عن ارتياحه بشأن تطور العلاقات بين واشنطن وموسكو، قائلا إنه سيغادر موسكو بعد أولمبياد سوتشي وهو يشعر بأنه أنجز مهمته.

أعرب السفير الأمريكي في موسكو مايكل ماكفول عن ارتياحه بشأن تطور العلاقات بين واشنطن وموسكو.

وكتب ماكفول في مدونته يوم الثلاثاء 4 فبراير/شباط، أن سيترك منصبه وسيعود إلى وطنه بعد انتهاء الألعاب الأولمبية في سوتشي، مشيرا إلى أنه سيغادر موسكو وهو يشعر بأنه أنجز مهمته.

وأوضح السفير الأمريكي أن الولايات المتحدة وروسيا حققتا الكثير بعد بدء عملية "إعادة ترتيب العلاقات" بين البلدين في عهد الرئيس أوباما، مؤكدا على أهمية توقيع وتنفيذ اتفاقية الحد من الأسلحة الهجومية الاستراتيجية وكذلك التعاون الأمريكي الروسي بشأن نقل الشحنات إلى القوات الأمريكية العاملة في أفغانستان.

وأشار ماكفول إلى أن الجانبين شكلا لجنة رئاسية ثنائية لتطوير التعاون في مختلف المجالات، مؤكدا على أهمية التعاون في مجال انضمام روسيا إلى منظمة التجارة العالمية.

وأضاف أن حجم التبادل التجاري بين البلدين ارتفع من 25 مليار دولار في عام 2009 إلى نحو 40 مليار في عام 2013 الماضي.

وأكد ماكفول أن واشنطن وموسكو تمكنتا من تقريب المواقف بشأن عدم الانتشار النووي حول الملفين النوويين لإيران وكوريا الشمالية، مشيرا كذلك إلى تعاون البلدين في تدمير الأسلحة الكيميائية السورية.

كما أشاد السفير الأمريكي بأهمية التعاون الثنائي في مجالات مكافحة الإرهاب والجريمة في المجال الإلكتروني والفضاء وحماية البيئة وغيرها.

المصدر: RT + "إنترفاكس"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة