أردوغان: الاتحاد الأوروبي في حاجة إلى تركيا

أخبار العالم

أردوغان: الاتحاد الأوروبي في حاجة إلى تركيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/647603/

قال رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان الثلاثاء 4 فبراير/شباط، إن الاتحاد الأوروبي بحاجة إلى بلاده، وإن تركيا ليست وحدها التي تحتاج الاتحاد الأوروبي.

قال رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان الثلاثاء 4 فبراير/شباط، إن الاتحاد الأوروبي بحاجة إلى بلاده وإن تركيا ليست وحدها التي تحتاج الاتحاد الأوروبي.

وفي محاضرة ألقاها أمام الجمعية الألمانية للسياسة الخارجية في برلين التي وصلها للقاء المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، ذكر أردوغان أن الاقتصاد التركي نما باستمرار خلال الأعوام الماضية ، كما تضاعف الدخل القومي ومعدلات التصدير وتراجعت البطالة.

تجدر الإشارة إلى أن تركيا حصلت على صفة دولة مرشحة للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي عام 1999، وبدأت مفاوضات الانضمام منذ عام 2005 إلا أن هذه الفاوضات تتقدم ببطء شديد.

وتأمل تركيا في الحصول على مساعدة من ألمانيا في مسألة انضمامها إلى الاتحاد الأوروبي إذ من المتوقع أن تأخذ هذه المسألة مساحة كبيرة من المحادثات المقررة اليوم فى برلين بين أردوغان وميركل ووزير خارجيتها، شتاينماير،ونائبها، زيجمار جابريل.

يذكر أن الاتحاد الأوروبي انتقد النقل التعسفي من قبل الحكومة التركية لعدد كبير من رجال الشرطة والقضاء على خلفية تحقيقهم في قضايا فساد ضد دوائر مقربة من الحكومة التركية.

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون