مفتشو الوکالة الدولیة للطاقة الذریة يتفقدون منجم كجين ببندر عباس

أخبار العالم

مفتشو الوکالة الدولیة للطاقة الذریة يتفقدون منجم كجين ببندر عباسصورة من الارشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/645179/

أعلن مساعد رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية محمد أميري الاربعاء 29 يناير/كانون الثاني أن المفتشين الدوليين الذين وصلوا أمس إلی طهران، تفقدوا منجم "كجين" لليورانيوم جنوب إيران.

أعلن مساعد رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية محمد أميري الاربعاء 29 يناير/كانون الثاني أن المفتشين الدوليين الثلاثة الذين وصلوا أمس إلی طهران، تفقدوا منجم "كجين" لليورانيوم في مدينة بندر عباس جنوبي البلاد.

وأضاف أميري أن ذلك يتم في إطار الإتفاق الموقع بين إيران والوكالة الدولية للطاقة الذرية، وتابع أميري بأن تفقدهم للمنجم سيطول حتی مساء اليوم وسيغادرون إيران بعد إنتهاء عملية التفقد متوجهين إلی النمسا.

وكان رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية علي أكبر صالحي قد أعلن عقب توقيع الإتفاق المشترك بين إيران والوكالة الدولية للطاقة الذرية بأن طهران تسمح لمفتشي الوكالة بتفقد موقع المياه الثقيلة لمفاعل آراك النووي، إلی جانب منجم "كجين" جنوبي إيران.

وقد وصل إثنان من مفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية في السابع من ديسمبر/كانون الأول الماضي إلی العاصمة طهران في إطار الإتفاق النووي بين إيران والسداسية الدولية، والذي ينص علی تفتيش المواقع المذكورة.

المصدر: RT + إيسنا