أكراد منطقة كوباني في سورية يعلنون إقامة إدارة حكم ذاتي

أخبار العالم العربي

أكراد منطقة كوباني في سورية يعلنون إقامة إدارة حكم ذاتيصورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/644645/

أعلِنت منطقة كوباني، وهي الاسم الكردي لناحية عين العرب في محافظة حلب، منطقة حكم ذاتي، وذلك بعد أسبوع منذ تشكيل حكومة كردية محلية في منطقة الجزيرة.

أعلِنت منطقة كوباني، وهي الاسم الكردي لناحية عين العرب في محافظة حلب، منطقة حكم ذاتي، وذلك بعد أسبوع عقب إعلان حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي في سورية تشكيل حكومة محلية في منطقة الجزيرة.

وأصدر المجلس التنفيذي "للإدارة الذاتية الديمقراطية" في مقاطعة كوباني - سورية في ختام اجتماع المجلس التشريعي لإدارة المقاطعة، الذي عقد اليوم في مدينة كوباني، بيانا أكد أنه "لملئ الفراغ الأمني والإداري ولتأمين احتياجات سكان المقاطعة الاجتماعية والاقتصادية والأمنية، كان لا بد من تشكيل إدارة ذاتية ديمقراطية لإدارة شؤون المنطقة".

وأشار البيان إلى أن 15 من الأحزاب السياسية والمنظمات الاجتماعية تشارك في المجلس التشريعي والمجلس التنفيذي لإدارة الحكم الذاتي في المنطقة. 

وأكد البيان "إن هذه الادارة المؤقتة لا تهدد وحدة سورية ولا تهدد أمن واستقرار دول الجوار وليست موجهة ضد أحد".

وطالب البيان أطراف النزاع المسلح بفك الحصار عن المناطق المنكوبة لوصول المساعدات الإنسانية وإطلاق سراح المعتقلين، داعيا إلى الحوار.

وأكد البيان أن الحل السياسي هو الطريق الوحيد لإخراج سورية من الأزمة، إلا أنه أشار في الوقت ذاته إلى أن مؤتمر "جنيف 2" قد تجاهل القوى الحقيقية الفاعلة على الأرض، ورفض البيان الاعتراف بما سيصدر عن هذا المؤتمر من قرارات.

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية