الخارجية الأمريكية: لا مكان للعنف الذي يهدف إلى نسف المسار السياسي في مصر

أخبار العالم العربي

الخارجية الأمريكية: لا مكان للعنف الذي يهدف إلى نسف المسار السياسي في مصر
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/643739/

قالت وزارة الخارجية الأمريكية إنه ليس للعنف الذي يهدف إلى نسف المسار السياسي مكان في مصر. جاء ذلك على لسان ماري هارف مساعدة المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية.

قالت وزارة الخارجية الأمريكية إنه ليس للعنف الذي يهدف إلى نسف المسار السياسي مكان في مصر. جاء ذلك على لسان ماري هارف مساعدة المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية.

وأضافت هارف "نحن ندعو كل المصريين إلى الهدوء قبل الذكرى الثالثة للثورة". وأشارت إلى أن الحكومة والشعب المصريين يمران بمرحلة انتقال سياسي في ظروف أمنية صعبة وأعمال عنف تهدف إلى تقويض هذا الانتقال".

كما أدانت هارف بشدة التفجيرات التي شهدتها مصر اليوم، ودعت إلى التحقيق في تلك الجرائم ومحاسبة مرتكبيها.

بان كي مون يدين التفجيرات في مصر

دان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون التفجيرات التي شهدتها مصر اليوم، مؤكدا عدم إمكانية تبرير مثل هذه الأعمال، كما عبر بان كي مون عن تعازيه لعائلات الضحايا وللحكومة المصرية، داعيا إلى تقديم المذنبين للعدالة.

إدانات دولية لتفجيرات الجمعة في مصر

دانت عدة دول عربية التفجيرات التي وقعت في مصر اليوم الجمعة وأدت إلى وقوع خسائر بشرية ومادية.

ووصفت الإمارات هذه التفجيرات بالأعمال الإجرامية. وأعربت عن تضامنها مع الحكومة المصرية ووقوفها إلى جانبها في محاربة الإرهاب.

من جانبها عبّرت الحكومة الجزائرية عن تضامنها مع الشعب المصري، وقال المتحدث الرسمي باسم الخارجية عمار بلاني إن هذه التفجيرات تأتي "في وقت يتم فيه التحضير لاستحقاقات هامة في المرحلة الانتقالية التي نتمنى أن يخرج منها أقوى من أي وقت مضى لتحقيق أمنه ويسترجع مكانته الهامة بين الأمم".

كما دان الأردن، التفجيرات ووصفها بـ "الإجرامية"، وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام وزير الخارجية بالوكالة محمد المومني في بيان، إن الأردن "يدين التفجيرات الإجرامية التي وقعت صباح اليوم الجمعة في العاصمة المصرية القاهرة".

من جهتها دانت فرنسا التفجيرات، وقال الناطق باسم وزارة الخارجية رومان نادال، إن "فرنسا تدين الاعتداءات التفجيرية التي ارتكبت صباح اليوم في القاهرة، وتقدم تعازيها لأقرباء الضحايا وتبدي تعاطفها مع الجرحى".

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية