موسكو تعرب عن قلقها من قيام قوى معارضة متشددة بأعمال استفزازية في أوكرانيا

أخبار العالم

موسكو تعرب عن قلقها من قيام قوى معارضة متشددة بأعمال استفزازية في أوكرانياموسكو تعرب عن قلقها بشأن قيام قوى معارضة متشددة بأعمال استفزازية في أوكرانيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/642051/

أعربت وزارة الخارجية الروسية عن قلقها من خطوات استفزازية تقوم بها قوى معارضة متشددة في أوكرانيا، مؤكدة تأييدها لجهود الحكومة الأوكرانية الرامية إلى تسوية الوضع على أساس الحوار.

ذكرت وزارة الخارجية الروسية أن غريغوري كاراسين نائب وزير الخارجية الروسي بحث هاتفيا مع نظيره الأوكراني روسلان ديمتشينكو الوضع في أوكرانيا.

وجاء في بيان صادر عن الخارجية الروسية يوم الثلاثاء 21 يناير/كانون الثاني، أن الجانب الروسي أعرب عن قلقه من خطوات استفزازية تقوم بها قوى معارضة متشددة في أوكرانيا.

وأشارت الخارجية الروسية إلى تأييد موسكو للبيان الرسمي للخارجية الأوكرانية حول نية كييف بذل قصارى جهدها من أجل تسوية الوضع على أساس الحوار.

كما أضاف البيان أن الجانبين بحثا عددا من القضايا الدولية والتعاون الثنائي بين روسيا وأوكرانيا.

بوشكوف: هدف مسلحي المعارضة في أوكرانيا يتمثل في إقامة نظام مستبد موال للغرب

من جهة أخرى أعلن رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما الروسي أليكسي بوشكوف أن هدف مسلحي المعارضة الذين يشتبكون مع رجال الشرطة في كييف يتمثل في إقامة نظام مستبد موال للغرب في أوكرانيا.

وكتب بوشكوف في صفحته في موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي يوم الثلاثاء 21 يناير/كانون الثاني، "من يخوض معركة ضد السلطات في كييف ليسوا من أنصار الديمقراطية بل مقاتلون متدربون ومسلحون" يسعون إلى تمهيد الطريق لإقامة نظام ديكتاتوري موال للغرب.

أوراغ رمضان: الغرب يستغل العناصر المتطرفة لزعزعة استقرار بعض الدول

قال مؤسس شبكة "الأوراس" الإعلامية للدراسات الاستراتيجية أوراغ رمضان في حديث لقناة "RT"، إن التيار المتطرف القومي هو من يقف وراء العنف، مشيرا إلى أن هناك جهات تدفع بهذه المجموعة لتأجيج الوضع في أوكرانيا. وأضاف أن ادخال العناصر الرديكالية أصبحت عمال سياسي سيتغلها الغرب لزعزعة الاستقرار مثل ما يحصل في سورية.

دميتري أبزالوف: ما تشهده أوكرانيا هو صراع على السلطة

قال نائب مدير مركز الاتصالات الاستراتيجية بموسكو دميتري أبزالوف في حديث لقناة "RT" إن ما تشهده أوكرانيا حاليا هو صراع على السلطة، مشيرا إلى أن ظهور الراديكالية القومية وخروجها إلى الشارع يشكل خطرا.

المصدر: + "إيتار - تاس"