لافروف: حل القضايا الداخلية لأوكرانيا يجب أن يتم عبر الحوار دون أي تدخل خارجي

أخبار العالم

لافروف: حل القضايا الداخلية لأوكرانيا يجب أن يتم عبر الحوار دون أي تدخل خارجيلافروف: حل القضايا الداخلية في أوكرانيا يجب أن يتم عبر الحوار في إطار الدستور
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/641950/

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أنه يجب حل الأزمة السياسية في أوكرانيا عبر الحوار في إطار الدستور ودون تدخل من الخارج.

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أنه يجب حل الأزمة السياسية في أوكرانيا في إطار الدستور ودون تدخل من الخارج.

وقال لافروف في مؤتمر صحفي موسع يوم الثلاثاء 21 يناير/كانون الثاني، إن "المشاكل الداخلية في أية دولة، بما فيها أوكرانيا، يجب أن تُحل عبر الحوار في إطار الدستور والقانون ودون تدخل من الخارج".

وأكد الوزير أنه لا يريد التطرق إلى "الأحاديث الاستفزازية" حول تفكك أوكرانيا، مشيرا إلى أن الجانب الروسي يفعل كل ما بوسعه من أجل تجنب التفكك وتحقيق الاستقرار.

وقال لافروف إن بعض الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي تعامل أوكرانيا دون احترام.

وأشار وزير الخارجية الروسي إلى أن أعضاء في بعض الحكومات الأوروبية ذهبوا إلى ميدان الاستقلال وشاركوا في المظاهرات المناهضة للحكومة في بلد مرتبط ببلدانهم بعلاقات دبلوماسية.

ووصف لافروف هذا السلوك بأنه "غير لائق"، مؤكدا أن ذلك يؤدي إلى تصعيد الوضع.

من جهة أخرى أكد الوزير الروسي استعداد موسكو للتوسط في تسوية الأزمة السياسية في أوكرانيا في حال تقدمت كييف بمثل هذا الطلب، مشيرا في ذات الوقت إلى عدم وجود حاجة إلى ذلك، بحسب فهمه، لأن هناك اتصالات بين الحكومة والرئاسة والمعارضة في أوكرانيا.

وأكد لافروف أن روسيا تدين أية أعمال عنف، محذرا من أن الاستفزازات التي تحدث حاليا غير مقبولة.

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون