السلطات الأوكرانية لا تنوي فرض حالة الطوارئ في كييف

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/642185/

أكدت السلطات الأوكرانية اليوم الثلاثاء 21 يناير/كانون الثاني أنها لا تنوي فرض حالة الطوارئ بسبب الاضطرابات التي تشهدها مدينة كييف.

أكدت السلطات الأوكرانية اليوم الثلاثاء 21 يناير/كانون الثاني أنها لا تنوي فرض حالة الطوارئ بسبب الاضطرابات التي تشهدها مدينة كييف.

وقال سكرتير مجلس الأمن القومي والدفاع أندريه كلويف في حديث للصحفيين إنه "لن تكون هناك أي حالة طوارئ."

من جانبه قال رئيس الوزراء الأوكراني نيقولاي أزاروف "إذا لم يتوقف المستفزون لن يبقى أمام السلطة حلا آخر غير استعمال القوة في إطار القانون"، معربا عن أمله في أن ينتصر العقل والحكمة.

وكانت وزارة الداخلية الأوكرانية قد أعلنت في وقت سابق اليوم أن قوات الأمن ألقت القبض على 50 شخصا بعد أحداث العنف التي شهدتها كييف وأن 26 منهم سيجري التحقيق معهم.

وصرحت الوزارة أن 163 عنصرا من قوات حفظ النظام تعرضوا لإصابات خلال اليومين الأخيرين، كما أصيب أكثر من 120 آخرون من المشاركين في الاحتجاجات وتلقوا إسعافات.

هذا وعقدت اليوم مجموعة العمل لتسوية الأزمة السياسية اجتماعا برئاسة أندريه كلويف. وقد غادر الاجتماع زعيم الحزب المعارض "أودار" (الضربة) فيتالي كليتشكو، حسبما أفاد به سكرتير مجلس الأمن القومي والدفاع للصحفيين، مشيرا إلى أنه دعا كليتشكو للعودة والمشاركة في المشاورات.

من جانبه أعلن مفوض الاتحاد الأوروبي لسياسة التوسع والجوار شتيفان فيوليه أنه ينوي زيارة كييف في 24 – 25 يناير/كانون الثاني والالتقاء بممثلين عن السلطة والمعارضة، والمجتمع المدني ومناقشة الأوضاع في البلاد.

المصدر: RT + وكالات