تشوركين يؤكد عقد لقاء ثلاثي 21 يناير تحضيرا لـ "جنيف-2"

أخبار العالم العربي

تشوركين يؤكد عقد لقاء ثلاثي 21 يناير تحضيرا لـ صورة من الارشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/641808/

أكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين أنه من المقرر عقد لقاء ثلاثي روسي أمريكي أممي في مدينة مونترو السويسرية يوم 21 يناير/كانون الثاني تحضيرا لمؤتمر "جنيف-2".

أكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين يوم الاثنين 20 يناير/كانون الثاني أنه من المقرر عقد لقاء ثلاثي روسي أمريكي أممي في مدينة مونترو السويسرية يوم 21 يناير/كانون الثاني تحضيرا لمؤتمر "جنيف-2" الدولي حول سورية.

وأوضح تشوركين قائلا إنه "من المقرر أن يعقد قبل المؤتمر لقاء لوزيري الخارجية الروسي سيرغي لافروف والأمريكي جون كيري والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون".

وفي وقت سابق تحدث مصدر دبلوماسي مطّلع لوكالة "ايتار - تاس" الروسية عن عقد هذا اللقاء. وقال: "حتى هذه اللحظة عقد اللقاء منسّق ومؤكد".

وأضاف المصدر أن ما يتطلب إجراء هذه المشاورات الثلاثية هو مسألة دعوة ايران للمشاركة في مؤتمر "جنيف-2" ورفض بعض القوى المعارضة السورية الحضور لهذا السبب.

بالإضافة الى ذلك أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن وزير الخارجية سيرغي لافروف أجرى مكالمة هاتفية مع نظيره الأمريكي جون كيري، ناقش معه خلالها الوضع حول سورية.

وجاء في بيان للخارجية أن الوزيرين "واصلا مناقشة الوضع حول سورية على ضوء المؤتمر الدولي للتسوية السلمية في البلاد والذي ينطلق يوم 22 يناير/كانون الثاني".

المصدر: RT + "ايتار - تاس"

الأزمة اليمنية