نتانياهو يحذر بشن عمليات عسكرية استباقية ردا على اي تهديد لجنوب اسرائيل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/641520/

أكد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو ان تل ابيب مصممة على ضمان الهدوء بمنطقة جنوب البلاد، محذرا حماس بالرد بشكل حاسم على اي ضربات تجاه المنطقة.

أكد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو ان تل ابيب مصممة على ضمان الهدوء بمنطقة جنوب البلاد، محذرا حماس بالرد بشكل حاسم على اي ضربات تجاه المنطقة.

وقال نتانياهو خلال افتتاح جلسة مكتب الحكومة الاسبوعية صباح الاحد 19 يناير/كانون الثاني ان "السياسة الإسرائيلية الأمنية المتبعة بهذه المنطقة تتمثل في اجراء عمليات لاحباط اعتداءات تخريبية قبل تنفيذها وفي الرد بشدة على اي محاولة للمساس بنا".

وحذر رئيس الوزراء حركة حماس الفلسطينية ، بشيء من التهديد، بأن تأخذ هذه السياسة على محمل الجد.

اسرائيل تعتزم نشر درع صاروخية جديدة تعرف باسم "الشعاع الحديدي"

الى ذلك، نقلت وكالة "رويترز" عن مسؤول في مجال الصناعات الدفاعية الإسرائيلية اليوم قوله ان اسرائيل تعتزم نشر درع صاروخية جديدة تعرف باسم "الشعاع الحديدي" في العام القادم، تُستخدم فيها أشعة الليزر لتدمير الصواريخ القصيرة المدى وقذائف المورتر، وصممت المنظومة للتعامل مع مقذوفات تنطلق في مسار محدود للغاية، يعجز نظام القبة الحديدية الحالي عن التعامل معها بكفاءة.

ألكسندر اترمان: الشعاع الحديدي جيل جديد من منظومة "ناوتيلوس" الليزرية

وقال ألكسندر اترمان المحلل السياسي والعسكري في اتصال أجرته معه قناة RT :" الشعاع الحديدي ليس منظومة جديدة، بل هو عبارة عن جيل جديد من منظومة "ناوتيلوس" بدء تسليمها في تسعينيات القرن الماضي".

وأضاف اترمان :" تم إجراء تجارب على المنظومة في عام 2000- 2001 ، وكانت النتيجة ايجابية، وكان من المفترض تحسين هذا النوع من السلاح، ولم نسمع في السنوات الأخيرة أية أخبار عن هذا السلاح". 

المصدر: RT

 

الأزمة اليمنية