ايكلستون يستقيل من رئاسة بطولات العالم للفومولا-1

الرياضة

ايكلستون يستقيل من رئاسة بطولات العالم للفومولا-1
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/640904/

قدم البريطاني بيرني إيكلستون يوم الخميس 16 يناير استقالته من رئاسة الرابطة المنظمة لبطولة العالم لسباقات الـ "فورمولا-1" ، بعدما قضت محكمة بألمانيا بضرورة محاكمته بسبب مزاعم الفساد

قدم البريطاني بيرني إيكلستون يوم الخميس 16 يناير/كانون الثاني استقالته من رئاسة الرابطة المنظمة لبطولة العالم لسباقات الـ "فورمولا-1"، بعدما قضت محكمة في ألمانيا بضرورة محاكمته بسبب مزاعم الفساد.

وكشفت شركة "دلتا توبكو" المالكة للحقوق التجارية لبطولة العالم أنه كان قد تم الاتفاق بين ايكلستون وأعضاء مجلس الإدارة في اجتماع في وقت سابق من يوم الخميس على تقديمه استقالته فوراً، على أن يستمر بتسيير العمل يوماً بيوم.

وأضافت "دلتا توبكو": "ورغم ذلك فإن إيكلستون سيخضع لعمليات (رصد ومراقبة  متزايدة) من قبل مجلس الإدارة".

وأكدت متحدثة باسم محكمة ميونيخ في ألمانيا أن إكليستون سيمثل أمام المحكمة متهماً بالفساد.

وسبق للنيابة العامة السويسرية أن ذكرت في 29 تشرين الأول/أكتوبر الماضي أنها تحقق في مزاعم فساد مرتبطة بإكليستون حول بيع حصته في أعمال تجارية تقدر بملايين الدولارات عام 2006.

ورفض اكليستون في حديث لصحيفة "هاندلشبلات" الألمانية الاقتصادية التهمة الموجهة إليه، مؤكداً أنه لن يتخلى عن منصبه كعراب سباقات الفئة الأولى.

وأضاف اكليستون: "لم ارتكب أي خطأ. الأمر يتعلق الآن بإثبات براءتي ولهذا السبب سأذهب إلى ميونيخ في حال المحاكمة بتهمة الفساد. أنا مضطر للذهاب إلى ألمانيا. على ما يبدو لا خيار أمامي. في جميع الاحوال أنا أحب ميونيخ، إنها مدينة جميلة".

المصدر: RT + وكالات 

 

دوري أبطال اوروبا